اتصالاتالرئيسية

مركز أورانج للبيانات يحصل على شهادة “Tier III” العالمية….الوحيد محليا والخامسة عربيا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اعلن الرئيس التنفيذي لشركة اورانج الاردن جيروم هاينك عن حصول مركز اورانج الأردن للبيانات/ مرج الحمام، على شهادة الدرجة الثالثة «Tier III» الخاصة بتصميم مراكز البيانات على مستوى العالم، حيث تم اعتماد المركز من قبل معهد أبتايم «Uptime Institute» الأمريكي المتخصص في دراسة وتقييم مراكز البيانات العالمية.

 وبذلك يكون مركز اورانج للبيانات الأول في المملكة الحاصل على هذه الشهادة العالمية. وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم تحت رعاية وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات/وزيرة تطوير القطاع العام، وبحضور امين عام وزارة الاتصالات نادر ذنيبات، والمدير التنفيذي للقطاع المؤسسي و الشركات في الشركة المهندس سامي سميرات، والمدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والشبكات والمبيعات الكلية المهندس وليد دولات، ومدير مراكز البيانات ومدير مشروع Tier III المهندس بهجت العدوان، ونخبة من ممثلي وسائل الإعلام المختلفة  وزبائن الشركة.

وخلال المؤتمر الصحفي اكد هاينك اعتزاز “اورانج ” الأردن بحصول مركز بياناتها المتطور على شهادة «Tier III» المرموقة، مضيفا ان تأسيس مركز بيانات مرج الحمام في العام 2013 جاء ليلبي احتياجات مشتركي الشركة من القطاع المؤسسي والأعمال، ووضع أحدث التقنيات والابتكارات بين أيديهم. ويعد جزءا من استراتيجية الشركة الخمسية   “Essentials 2020” التي تلتزم من خلالها بمواكبة ودعم التطور الرقمي لزبائننا من قطاع الأعمال وذلك من خلال تقديم البنية التحتية الملائمة.

واضاف هاينك ان الشركة كانت قد انشأت العام الماضي مركز تواجد الانترنت العالمي IP POP المتواجد في مراكز اورانج للبيانات (Data Centers Orange في موقعي مرج الحمام و هاشم بهدف ربط المزيد من الناس بالإنترنت المتسم بالموثوقية والجودة العالية أكثر من أي وقت مضى على مستوى المنطقة، بالاستفادة من خبرات مجموعة اورانج العالمية والذي سيمكن المشغلين المحليين والإقليميين من الوصول للإنترنت من خلال نقاط مباشرة في الأردن عوضاً عن نقاط الوصول الدولية المتواجدة في مناطق كأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.  

من جانبه أكد سميرات على ان اورانج الأردن المزوّد الوحيد على المستوى المحلي الذي يقدم”Tier 3 data center” ، مشيرا الى ان الحصول على هذا الاعتماد العالمي من بين المراكز الأخرى في المنطقة قد برهن على أنه مركز متعدد الاستخدامات يتيح الفرصة للمشتركين لتصميم وتنفيذ وإدارة النظم والشبكات والتطبيقات، حيث ساهم المركز في استمرارية الأعمال وساعد في تحقيق نمو مستقر للكثير من الشركات الاستراتيجية و البنوك في الأردن.

وقال دولات ان حصول مركز اورانج الاردن للبيانات على هذه الشهادة، قد اسفر عن إدراج الأردن على خارطة الــ«Tier III» العالمية، حيث جاء ترتيب المملكة في المركز الخامس بين الدول العربية، والـ 83 على مستوى العالم.

وتعتبر اورانج الأردن واحدة من بين 923 شركة حاصلة على واحدة من شهادات “TIER” بكافة مستوياتها، وذلك بسبب المزايا المتعددة والمطبقة لأعلى المعايير التي يقدمها المركز لمشتركيها.

واستعرض  العدوان عمل المركز، وقال انه  يقدم خدمات متنوعة ومميّزة، من أبرزها، احتوائه على مولدات كهربائية وأجهزة تكييف بقدرات وسعات كبيرة، قادرة على توفير الأحمال الكهربائية المطلوبة لخدمة أجهزة الخوادم والتطبيقات وأجهزة ربط الشبكة في حالة القيام بعملية الصيانة أو تبديل أي من أجهزة الطاقة أو مرفقاتها بدون الحاجة لتوقف الخدمة نهائياً.

بالإضافة لوجود مسارات كهربائية ومسارات لربط الشبكة البديلة بنفس السعة والقدرة والكفاءة، بمعنى آخر ،أن يكون لدى المنشأة عدد لا يقل عن N+1 من جميع الأجهزة التي تخدم الموقع وبنفس القدرة الاستيعابية”.

وكان مركز اورانج الأردن للبيانات/مرج الحمام قد فاز أيضا خلال العام الحالي بجائزة “Panduit” المرموقة ببناء مراكز البيانات على مستوى العالم لسماته المتميّزة التي لا مثيل لها على مستوى العالم، فتم تصنيفها الأول في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى