اقتصاد

الفوسفات توقف نزيف الخسائر بنسبة 30 بالمئة للعام 2017 الحالي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اكد رئيس مجلس إدارة شركة الفوسفات الاردنية الدكتور محمد الذنيبات، ان الشركة اوقفت نزيف الخسائر بنسبة 30 بالمئة حتى نهاية ايلول الماضي، مقارنة بنفس الفترة من العام 2016، بالرغم من انخفاض الاسعار العالمية 17 بالمئة لهذا العام.

وقال الدكتور الذنيبات في تصريح صحافي اليوم الاثنين، ان المبيعات الخارجية للشركة زادت 226 الف طن بنسبة 7 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها للعام الماضي.

كما توقع تخفيض خسائر الشركة مع نهاية العام الحالي حوالي 50 بالمئة عن نفس الفترة من العام الماضي.

وبين الدكتور الذنيبات، ان ذلك جاء نتيجة للاجراءت التي اتخذتها الشركة في رفع نسبة المبيعات وضبط الانفاق وزيادة كفاءة التشغيل لمواجهة الانخفاض الحاد في الاسعار العالمية للفوسفات والاسمدة الفوسفاتية، مبينا ان هذه النتائج جاءت نتيجة للجهود التي بذلها العاملون في الشركة لإعادتها كرافد اساسي في الأقتصاد الوطني.

واعرب الدكتور الذنيبات عن شكره وتقديره لأعضاء مجلس الادارة والادارة التنفيذية، وجميع العاملين في المناجم والمجمع الصناعي وشركاتها التابعة والحليفة على جهودهم الطيبة، داعيا الجميع للمزيد من العطاء وتحقيق الاستخدام الامثل لموارد الشركة بغية الخروج من ازمتها المالية.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى