اقتصادالرئيسية

آلية لتعيين اوائل الافواج الجامعية بالجهاز الحكومي 2017

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قال رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات انه سيتم الاعلان عن بدء استقبال طلبات اوائل خريجي الافواج الجامعية في الصحف المحلية وعلى موقع ديوان الخدمة الالكتروني www.csb.gov.jo وموقع وزارة تطوير القطاع العام www.mopsd.gov.jo وموقع الاعلانات الحكومي www.advs.gov.jo خلال الأسبوعين القادمين.

واضاف ان ذلك سيتم بعد أن انهت لجنة تعيين اوائل الجامعات المشكلة برئاسة امين عام ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر ، مناقشة الآلية التي سيتم من خلالها تعبئة الشواغر المخصصة لأوائل خريجي الافواج الجامعية لعام 2017 ورفعها لرئيس الديوان، عملا بأحكام المادة 45 من تعليمات الاختيار والتعيين المعمول بها والمتضمنة تخصيص 150 شاغراً بحد اقصى سنويا لتعيين أوائل الافواج الجامعية من خريجي الجامعات الاردنية من مختلف التخصصات التي يحتاجها الجهاز الحكومي.

وبحسب رئيس اللجنة الناصر فان اللجنة مشكلة بعضوية كل من وزارة تطوير القطاع العام وديوان الخدمة المدنية، قامت بتحديد التخصصات بناءً على احتياجات الجهاز الحكومي منها وبما يتناسب مع البرنامج التنفيذي للحكومة وخططها الاقتصادية والتنموية والتحول الالكتروني كونها من اولويات عمل الحكومة في المرحلة القادمة.

وبين ان النصيب الاكبر منها سيكون لتخصصات “تكنولوجيا المعلومات ، الطاقة المتجددة والبديلة والبيئة والمياه والاستثمار والحقوق”، حيث تم تخصيص نسبة 50% من مجمل مجموع الشواغر لتخصصات هندسات الحاسوب والاتصالات بفروعها وتكنولوجيا المعلومات بفروعها “الحاسوب، والبرمجة”، و15% للحقوق/القانون، و35% تتعلق بمجالات الطاقة البديلة والمتجددة والمياه والبيئة والاستثمار، لسنوات التخرج 2013، 2014، 2015، 2016، والتي سيتم تعبئة شواغرها بالتنسيق مع الوزارات والدوائر والمؤسسات ذات العلاقة، وحسب جدول تشكيلات الوظائف لعام 2017 على ان يكون الشاغر المخصص للتعيين في مراكز الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية فقط، وذلك لتعظيم الفائدة في تعيين أوائل الأفواج الجامعية.

وزاد الناصر: تم تخصيص 100 نقطة للمنافسة بين المتقدمين، وتعتمد على متوسط مجموع معدل الشهادة الجامعية البكالوريوس مع معدل الشهادة الثانوية العامة، ويتم ترشيح ستة متقدمين لإجراء المقابلة الشخصية من كل تخصص مطلوب لكل شاغر حسب ترتيبهم او العدد المتوفر اذا كان اقل من ذلك ويخصص للمقابلة 100 علامة، ويتم تشكيل لجان مركزية للمقابلات الشخصية برئاسة ذوي الاختصاص لكل مجال واعضاء من خارج القطاع الحكومي حسب الاختصاص ومن ديوان الخدمة المدنية ووزارة تطوير القطاع العام ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومندوبين عن الدوائر في التخصصات ذات العلاقة.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى