ريادة

الإطلاق الرسمي لصندوق الإستثمار “ليب فنتشرز” خلال “عرب نت”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

خلال مؤتمر “عرب نت” لهذه السّنة، أطلقَ هنري عسيلي “ليب فنتشرز” “Leap Ventures”، وهي صندوق استثماري يتّركز عمله في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويهدفُ إلى سدّ الفجوة في إستثمارات السلسلة B، وهي المرحلة المتقدمة من الإستثمار في الشركات الناشئة في القطاعات الرقمية والتكنولوجيا.
وتمَّ إنشاء الصندوق الأوّل للشركة الذي أُعلنَ عنه أخيراً وفقاً للتعميم ٣٣١ لمصرف لبنان، وتبلغُ قيمته 71 مليون دولار أميركي. ويتوقع أن يتمّ الإغلاق الثاني قبل الصيف، ما سيزيدُ حجم الصندوق من 10 إلى 20%.
تعليقاً على هذه المناسبة، قالَ عسيلي إنَّ مهمة “ليب” هي الإعتماد على خبرة الشركاء الواسعة والريادية للإستثمار في شركات لبنانية ناشئة تعملُ في مجال اقتصاد المعرفة، وتوجيهها خلال مراحل نموها ومرافقتها حتى تصل إلى ارتفاع قيمتها التجارية”.
وتتلّخص سياسة وأهداف “ليب” في ما يلي: الإستثمار في حصة من الأسهم في شركات يديرُها رواد أعمال ناجحين أثبتوا تفوّقاً كبيراً في أعمالهم، ومساعدة الشركات على النمو في أيّ قطاع من قطاعات اقتصاد المعرفة في لبنان، العمل بنشاط مع رجال الأعمال اللبنانيين لمرافقتهم من مرحلة النمو إلى عملية بيع ناجحة وجذب مستثمرين وشركاء من دول أخرى لتعزيز مصداقية الشركات اللبنانية الناشئة

المصدر: النهار اللبنانية

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى