تكنولوجيا

اطلاق بوابة الكترونية خليجية موحدة للخدمات الحكومية غدا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت الجهات المختصة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية عزمها تدشين بوابة الكترونية تشكل نافذة موحدة للخدمات الحكومية بدول المجلس غدا.

وبحسب بيان نشر في ابوظبي اليوم الاثنين، فان الوزراء المعنيين بالحكومة الإلكترونية في دول الخليج العربي سيدشنون خلال اجتماع لجنتهم الوزارية الرابع غدا الثلاثاء في الدوحة مشروعي البوابة الإلكترونية والربط بين شبكات الحكومة الالكترونية.

وسيجري تدشين البوابة الإلكترونية بنسختيها على شبكة الانترنت والهواتف النقالة وباللغتين العربية والإنجليزية بما يتفق مع المعايير الدولية ويتلاءم مع الممارسات والتوجهات العالمية الجديدة مثل تعزيز المشاركة الإلكترونية وإتاحة البيانات الحكومية المفتوحة.

وتتضمن البوابة في مرحلتها الأولى معلومات عن برامج الحكومات الإلكترونية في دول المجلس وروابط مباشرة إلى الخدمات الإلكترونية التي تقدمها البوابات الإلكترونية الرسمية للدول الأعضاء مثل التعليم والصحة والعمل والسياحة وغيرها وتحتوي على ركن خاص لعرض أبرز الفعاليات والأخبار في كل دولة والأمانة العامة.

ويهدف مشروع الربط بين شبكات الحكومة الالكترونية إلى ربط برامج الحكومات الإلكترونية في دول المجلس بشبكة بيانات آمنة ذات موثوقية وأداء عاليين بحيث يسمح ويسهل التبادل الآمن لبيانات الخدمات الحكومية الإلكترونية مثل المعلومات الجمركية والصحية والتعليمية والمخالفات المرورية وغيرها من المعلومات، وذلك بين الأجهزة الحكومية ذات العلاقة بدول مجلس التعاون.

المصدر: بترا

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى