تكنولوجيا

تشكيل مجلس ادارة جديد لجمعية ” انتاج” اليوم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

قال المدير التنفيذي لجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات الأردنية “إنتاج”، خالد الهدهد، أمس “إن الجمعية ستعقد بعد ظهر اليوم اجتماع الهيئة العامة العادي وغير العادي وإجراء انتخابات الجمعية لاختيار مجلس إدارتها الجديد”. وأوضح الهدهد، في تصريحات صحفية لـ”الغد”، أن 12 شخصية قيادية في القطاع ترشحت لخوض الانتخابات على 11 مقعدا تمثل مجلس إدارة أو هيئة مديري جمعية “إنتاج” التي تمثل شركات تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة.
وأكد أن المرشحين يمثلون طيفا متنوعا من شركات القطاع تعمل في مجالات متنوعة مثل البرمجيات والاتصالات ومراكز الاتصال وحلول الأعمال، مشيرا الى أن عدد المرشحين بلغ قبل أسابيع 17 مرشحا، الا أن خمسة انسحابات حصلت خلال الفترة الماضية ليستقر عدد المرشحين على 12.
وقال إن الجمعية تسعى لتكون الانتخابات شفافة وتنافسية لتمثل في النهاية مصالح القطاع الذي تقول الأرقام الرسمية إنه أصبح يسهم بشكل مباشر وغير مباشر بنسبة 14 % من النتاج المحلي.
وبعد اختيار هيئة مديري جمعية “إنتاج” وهي 11 مقعدا، سيختار بعدها مجلس الإدارة الجديد رئيسا للجمعية ونائبا للرئيس، أمينا للسر، وأمينا للصندوق.
الى ذلك، قال الهدهد إن اجتماع الهيئة العامة العادي سيناقش إنجازات العام الماضي والخطط والبرامج وموازنة العام الحالي.
وتجري انتخابات جمعية “إنتاج” لاختيار مجلس إدارة أو هيئة مديرين كل سنتين؛ حيث تتمثل أهداف الجمعية بدعم قضايا الصناعة، دعم صادرات القطاع، ترويج فرص الاستثمار في الصناعة في الأردن وفتح أسواق جديدة، توفير أبحاث حول الصناعة ومعلومات حول السوق، توحيد المعايير ومنح الشهادات والسيطرة على النوعية في صناعة تكنولوجيا المعلومات، دعم تطوير المصادر البشرية والعمل مع المؤسسات التعليمية للتركيز على المهارات العملية المطلوبة وتقوية العلاقات مع الجامعات المحلية والتعاون مع جامعات دولية والشروع ببرامج خاصة لفائدة طلبة الجامعات بما يتناسب مع متطلبات الشركات وسوق العمل.
وقد تأسست جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات في الأردن- إنتاج العام 2000 لدعم وتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأردن وتطوير شراكات محلية وإقليمية وعالمية لوضع المملكة على خريطة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كمصدر رئيسي لمنتجات وخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وتضم جمعية “إنتاج” أكثر من 200 شركة من شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتعاقد الخارجي والمحتوى الالكتروني في الأردن.

المصدر : صحيفة الغد الاردنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى