اتصالاتالرئيسية

ولاية هاواي الامريكية …..غرامة لكل من يعبر الطرق وهو ينظر في هاتفه

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اعتبارا من الأربعاء، ستفرض سلطات مدينة هونولولو في ولاية هاواي الأميركية غرامة قد تصل قيمتها إلى 35 دولارا على المارة الذين يعبرون الطريق وهم يستخدمون هواتفهم الخلوية.

وقد أضحت هونولولو بهذا الاجراء الجديد أول مدينة أميركية كبيرة تتطرق إلى ظاهرة المشاة الشاخصين بهواتفهم المحمولة التي استحالت مشكلة كبيرة في مجال الصحة العامة حسب ما نقلت العربية.

ويدخل هذا التدبير الذي وقّعه رئيس البلدية كيرك كالدويل في نهاية تموز/يوليو، حيز التنفيذ الأربعاء، وهو ينص على أنه “لا يحق لأي مارّ أن يعبر شارعا ما أو طريقا سريعا وهو ينظر إلى جهاز إلكتروني”. لكنه لا يزال مسموحا التكلم على الهاتف عند عبور الطريق طالما أن الشخص ينظر أمامه وحوله.

يذكر أن نحو 6 آلاف شخص من المشاة لقوا حتفهم في حوادث سيارات، أي أكثر بنسبة 11 % من العدد المسجل سنة 2015 و بـ 22 % من مجموع العام 2014، وهو أكبر عدد من حوادث المشاة القاتلة الذي يسجل في خلال عقدين من الزمن، بحسب جمعية محافظي الولايات في مجال سلامة الطرقات (جي اتش اس ايه). ومرد هذا الارتفاع المقلق هو، بحسب الجمعية، “التلهي الناجم عن ازدياد استخدام الهواتف الذكية”.

الغد 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى