ريادة

أميركا: تدشين أول رحلة جوية بطاقم نسائي كامل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

حلّق طيران “ساوث ويست” الأمريكي بتاريخ 19 أكتوبر/تشرين الأول، برحلة استثنائية متجهة من مدينة سانت لويس إلى مدينة سان فرانسيسكو، بطاقم تكوّن كله من النساء.

وقد أعلن طيران “ساوث ويست” عن الرحلة من خلال نشر تغريدة وصور على موقع “تويتر.” وتضمن الطاقم المكوّن من ستة نساء، قائدة الطائرة، ومساعدة الطيّار، وأربعة مضيفات.

ولا تعتبر هذه الرحلة الأولى من نوعها في العالم، إذ كانت الخطوط الجوية الهندية في مارس/آذار الماضي، قد أطلقت أول رحلة متجهة من نيو دلهي إلى سان فرانسيسكو، بطاقم يتألف كله من النساء، بمثابة خطوة اُعتبرت الأولى من نوعها في العالم بمناسبة يوم المرأة العالمي.

ويُذكر، أن نسبة النساء في مجال الطيران تبلغ حوالي 6.71 في المائة فقط، أي ما يعادل حوالي 39,187 من قائدات الطائرات النساء من حول العالم، وفقاً للمؤسسة غير الربحية “وومين إن أفييشن.”

ولا شك بأن خطوات مثل تلك التي اتخذتها خطوط “ساوث ويست إيرلاينز” والخطوط الجوية الهندية، تحفز العديد من شركات الطيران العالمية على اتخاذ خطوة مماثلة.

(CNN)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى