اقتصاد

666 مليار دولار عجز الميزانية الأمريكية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

ارتفع عجز الميزانية الأمريكية في السنة المالية الماضية بنسبة 13.6% مقارنة مع السنة السابقة، إلى 666 مليار دولار، حسبما أورده تقرير صادر عن وزارة الخزانة الأمريكية.

وقالت الخزانة الأمريكية، في تقرير نشرته أمس الجمعة، إن العجز المسجل في السنة المالية الماضية بالولايات المتحدة، هو الأعلى منذ 2013، لكنه أقل من المتوقع بنحو 80 مليار دولار.

يشار هنا إلى أن السنة المالية في الولايات المتحدة تبدأ مطلع أكتوبر/تشرين الأول حتى نهاية سبتمبر/ أيلول من العام التالي.

وفاقت النفقات المسجلة خلال السنة المالية الماضية، الإيرادات الضريبية المحققة خلال ذات العام، فـ”الأرقام والنسب المسجلة يجب أن تكون إنذارا للإدارة في واشنطن”، بحسب مكتب مدير الإدارة والميزانية في الوزارة، ميك مولفاني”.

وقال مولفاني، في التقرير، إن الأرقام المسجلة، يجب أن يتبعها إعادة ترتيب للبيت الداخلي، عبر إعادة تنظيم وإدارة الإيرادات الضريبية، وضبط الإنفاق”.

وارتفع عجز ميزانية السنة المالية الماضية من الناتج المحلي الإجمالي، بنسبة 0.3% عن السابقة، إلى 3.5%.

وكان مجلس الشيوخ الأمريكي وافق، أمس الجمعة، على مشروع الموازنة للسنة المالية 2018، بقيمة 4 تريليونات دولار، حيث صوت 51 عضوا في مجلس الشيوخ الأمريكي لصالح مشروع الموازنة للسنة المالية، مقابل 49 عضوا صوتوا بالرفض.

المصدر: “الأناضول”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى