الرئيسيةريادة

تكريم الفائزين بماراثون الاسطرلاب العلمي الاول

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

كرمت جمعية ابداع وبدعم من صندوق الحسين للإبداع والتفوق مساء اليوم السبت الفائزين بماراثون الاسطرلاب العلمي الاول، وذلك في حفل أقيم بجامعة الأميرة سمية بحضور مندوب محافظ البنك المركزي، راعي الحفل، مدير الصندوق الدكتور علي ياغي.

وفاز بالماراثون: المركز الاول يوسف محمد ابوالجبين، والثاني انس ملص والثالث عبدالرحمن الدلق، حيث تم توزيع الجوائز النقدية عليهم والشهادات التقديرية على 50 شابا وشابة شاركوا في التصفيات النهائية وكذلك تم تكريم المؤسسات والداعمين للماراثون.

وشارك في الماراثون ما يزيد عن 45 شابا وشابة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة وتنميتها في بيئة تشاركية تنافسية ومحفزة وفق منهجية دقيقة تشمل ثلاثية القيم والمعارف والمهارات ليخرجوا بمشاريع ومبادرات إبداعية واحترافية تعمل على حل مشكلات مجتمعية.

ويهدف ماراثون اسطرلاب الى دعم وتطوير مشاريع علمية وتكنولوجية بفكر إبداعي شبابي قادر على توليد الأفكار لحل المشكلات المجتمعية بالموارد المتاحة وخلق فرص جديدة.

وقام الماراثون بإعداد فريق من المدربين بأعلى درجات الاحترافية على أدوات استراتيجية التعلم بالمشاريع من خلال دمجها مع استراتيجيات التعلم النشط ومهارات التفكير الإبداعي والتفكير الناقد.

وطبق الطلبة مشروعا شاملا، ضمن مجموعات، وذلك خلال مراحل الماراثون الذي استهدف الشباب من عمر 16 الى 19 عاما، ممن لديهم افكارا ومشاريع ريادية من جميع محافظات المملكة.

يشار الى ان جمعية إبداع تأسست عام 2008 وهي غير ربحية هدفها دعم المبدعين والمتميزين من الفئات الأقل حظاً لتساعد المجتمع بالتحول من مجتمع اقتصادي تقليدي إلى مجتمع اقتصادي معرفي متكامل قادر على أن يخوض المنافسة العالمية في ظل العولمة لتبني الموهوبين ورعايتهم وتهيئة البيئة العلمية لهم بأفضل الوسائل التي تساعد مجتمعنا على التحول من مجتمع مستهلك إلى مجتمع منتج.

كما أن صندوق الحسين للإبداع والتفوق هو شركة غير ربحية أسستها البنوك العاملة في الأردن عام 1999 كجزء من مسؤوليتها المجتمعية.

ويهدف الصندوق إلى تشجيع الإبداع والتميز ودفع عجلة التنمية المستدامة من خلال المساهمة في دعم ورعاية الإبداع في المجالات التكنولوجية والتنموية وتنمية المواهب والقدرات وإبرازها وإتاحة الفرصة لها للعمل والتطور.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى