الرئيسيةريادة

” شومان ” وشركة عالم ضاد توقعان إتفاقية لدعم مشروع منصة تعليمية مجانية للأطفال

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

ضمن برامج المنح والدعم المقدمة من مؤسسة عبد الحميد شومان، وقعت المؤسسة اتفاقية مع شركة “عالم ضاد” تدعم من خلالها مشروع منصة تعليمية، تقدم معلومات متنوعة من خلال أفلام كرتون قصيرة مناسبة للأطفال من عمر ٦-١٠ سنوات باللغة العربية.

وتسعى الاتفاقية التي وقعتها عن المؤسسة رئيستها التنفيذية فالنتينا قسيسية، وعن شركة “عالم ضاد” مؤسستها زينة عاشور، إلى تطوير منصة وقناة “عالم ضاد” من خلال إنتاج 14 حلقة كرتونية جديدة مجانية، بالإضافة إلى تطوير المنصة وتطبيق الهاتف وتصميم 7 ألعاب تفاعلية عليها.

الرئيسة التنفيذية فالنتينا قسيسية، أكدت أن من أولوية المؤسسة دعم المشاريع والبرامج التي توفر نمطا تعليميا معينا، أو تسعى إلى تعزيز السلوكيات الإيجابية، خصوصا لدى فئة الأطفال.

وأكدت قسيسية إن المشاريع الترفيهية الهادفة الموجهة إلى الأطفال ما تزال تعاني من مشاكل ندرة وكم في الوقت ذاته، ما يضع مهمة كبيرة على عاتق المؤسسات بدعم المشاريع الجادة التي تحاول سد الفراغ في هذا المجال.

 وبينت أن الاتفاقية التي تأتي في إطار برامج المنح والدعم التي أطلقتها المؤسسة العام 2014، وهو البرنامج الذي تعوّل عليه كثيرا من أجل دعم مشاريع جادة تسهم في تنمية الثقافة والإبداع، وصولا إلى تطوير المجتمع وتقدمه وازدهاره.

ومن جهتها قالت زينة عاشور ان “عالم ضاد” يهدف إلى تعزيز استخدام اللغة العربية لدى الأطفال عن طريق أفلام كرتون تعليمية مفيدة ومسلية، وكل فيلم يحتوي على واحد أو أكثر من المبادئ والسلوكيات التي ينبغي تعزيزها لدى الأطفال، مثل المشاركه، حب الخير، احترام الآخرين، القراءة، والاستطلاع. 

وأوضحت أن هوية عالم ضاد هو أبتكار شخصيات كرتونية جذابة ومرحه، حيث تم تصميم ١٤ شخصية كرتونية، كل شخصيتان تمثلان فئة معينة من الفئات السبعه وهي : العلوم، الرياضيات، الفن والموسيقى، الهندسة والتكنولوجيا، الإجتماعيات، الرياضة والصحة، واللغة العربية.

ومؤسسة عبد الحميد شومان أسسها ويمولها البنك العربي منذ عام 1978 وأطلق عليها اسم مؤسس البنك، لتكون مؤسسة لا تهدف لتحقيق الربح تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي، الأدب والفنون، الابتكار المجتمعي.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى