مسؤولية اجتماعية

جورج سوروس يتبرع بـ 18 مليار دولار لمؤسسته الخيرية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

حوّل الملياردير جورج سوروس قرابة 18 مليار دولار إلى مؤسسته الخيرية “أوبن سوسايتي”، لتصبح ثاني أغنى مؤسسة خيرية في الولايات المتحدة، بحسب تقارير إعلامية.

وتُنشط مجموعة “أوبن سوسايتي” في قضايا دعم الأنظمة الديمقراطية حول العالم والدفاع عن القيم الليبرالية وحقوق الإنسان والصحافة.

ونقلت صحيفتا وول ستريت جورنال ونيويورك تايمز، عن مسؤولين في المجموعة الخيرية قولهم إن “أوبن سوسايتي” تمتلك بالفعل المليارات، لكن سوروس، البالغ من العمر 78 عاما، سرّع في السنوات الأخيرة من وتيرة تحويلاته إلى المؤسسة الخيرية.

وقالت المتحدثة باسم” أوبن سوسايتي”، لورا سايبر، لوكالة أسوشيتد برس، إن “المبلغ يعكس عملية متواصلة من تحويل الأصول مستمرة منذ سنوات عديدة”.

وأضافت أن “سوروس يعتزم ترك معظم ثروته لمؤسسات أوبن سوسايتي”.

وتقدر مجلة فوربس ثورة سوروس الإجمالية بنحو 23 مليار دولار.

وتقول المؤسسة الخيرية على موقعها الإلكتروني إنها تعمل على دعم “الديمقراطيات الحيوية والمتسامحة” حول العالم، وإنها أنفقت على أنشطتها ما يقرب من 14 مليار دولار منذ نشأتها عام 1979.

ويعتبر الملياردير الأمريكي، المولود في المجر، من أشد مؤيدي القضايا الليبرالية، وكان من بين كبار المساهمين في تمويل حملة المرشحة الديمقراطية في الانتخابات الرئاسية الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون.

وتعد منظمة “بيل ومليندا غيتس” الوحيدة التي تتجاوز ثروتها أموال “أوبن سوسياتي” بثروة تبلغ 40 مليار دولار.

البي بي سي 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى