تكنولوجيا

الآن إكس بوكس ون يدعم العربية رسمياً

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وصل تحديث الخريف لأجهزة إكس بوكس ون والذي قدم العديد من الإضافات أبرزها دعم اللغة العربية بحيث تم تعريب واجهة نظام تشغيل الجهاز بعد سنوات من المطالبة بذلك.

ودعم اللغة العربية يشمل أيضاً التواصل عبر الرسائل مع تواجد لوحة مفاتيح معربة بالكامل.

وسيتمكن اللاعبون الراغبون بتغيير لغة واجهة المستخدم الخاصة بنظام التشغيل “ويندوز 10” على أجهزة “إكس بوكس وان” إلى العربية، بإتباع خطوات بسيطة؛ هي الذهاب إلى خيار “الإعدادات” Settings، ومن ثم الضغط على خيار النظام System و من ثم الضغط على خيار اللغة و الموقع Language & Location ومن ثم اختيار اللغة العربية.

من المزايا والتعديلات الأخرى التي يقدمها التحديث يمكنك الآن تخصيص واجهة المستخدم الخاصة بك أكثر من أي وقت سبق، وذلك بإضافة ألعابك المفضلة، أصدقاءك، اشتراك العضوية الذهبية، الاشتراك في خدمة Xbox Game Pass و المزيد إلى واجهة المستخدم الخاصة بك بمفهوم جديد تطلق عليه اسم “مربعات”

تم تحديث الدليل بمزايا جديدة للوصول أينما تريد بشكل أسرع وملائم. مثال على ذلك: تم تحسين التنقل ضمين التبويبات بقوائم جديدة في الدليل مما يسمح لك التعمق للوصول لتفاصيل أكثر ضمن الدليل.

ولمن يريد الإنتقال إلى جهاز ألعاب منزلي آخر ضمن عائلة إكس بوكس ون ( يتضمن جهاز إكس بوكس ون إكس أيضًا)، تم تبسيط تجربة إعداد الخطوات الأولى لجهاز إكس بوكس من خلال تمكين اللاعبين من نقل إعدادات وألعاب وتطبيقات جهاز إكس بوكس ون الخاص بهم من خلال النسخ الاحتياطي الخارجي عن طريق القرص الصلب الخارجي. أصبح بإمكان اللاعبين بدلا من ذلك بنقل ألعابهم وتطبيقاتهم من جهازهم الحالي عبر الشبكة المنزلية إلى جهازهم الجديد. بالإضافة إلى ذلك، ملّاك جهاز إكس بوكس ون إكس سيتمكنون على التقاط صور ومقاطع بوضوح 4K  و مجال ديناميكي عالي (HDR) بإستخدام GameDVR.

ولو كانت سرعة الإنترنت الخاصة بك تدعم بث بوضوح 1080p على منصة Mixer، فسوف تقوم الآن بترقيته تلقائيا لعائلة أجهزة إكس بوكس ون الخاصة بك. أيضا، يمكنك الآن استخدام كاميرا ويب USB لتعرض نفسك جنبا إلى جنب مع اللعب الخاص بك على منصة Mixer أو ببساطة التواصل مع أصدقاءك بمكالمة فيديو عن طريق Skype.

عالم التقنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى