الرئيسيةشبكات اجتماعية

“جوجل” تستنسخ خدمة “فيس تايم” في هواتفها الذكية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

كشف عملاق التكنولوجيا الأمريكي “جوجل”، الأحد، عن أحدث الخدمات الخاصة التي ستحصل عليها هواتفها الذكية التي تنتجها الشركة بالتعاون مع صُنّاع التكنولوجيا بالعالم، وستشابه الخدمة الجديدة عمل تطبيق “فيس تايم” في هواتف “آيفون” التي تصنّعها مواطنتها “آبل”.

وأوضحت “جوجل” بمدونتها الرسمية، أن خيار اتصال الفيديو أو الصوت سيظهر أمام اسم كل شخص فعّل هذه الميزة، حيث سيشمل التحديث الجديد جميع الأجهزة التي صنَّعتها الشركة سابقاً.

وأشارت الشركة أيضاً إلى أنها ستعمل، في وقت لاحق من العام المقبل، على إضافة تحديث مكالمات الفيديو والصوت في نظام “أندرويد” الخام.

وبحسب ما نقله موقع “The Verge” التقني، فإن التحديث الجديد سيبدأ بالوصول للمستخدمين قبل نهاية العام الحالي، وستحصل عليه بدايةً أجهزة “بيكسل” بجيليها الأول والثاني، و”أندرويد وان”، والجيل الأول من “نيكسوس”.

وأكدت “جوجل” أنها تعمل حالياً مع الشركات المنتجة لهواتفها، من أجل إرسال التحديث الجديد لمستخدمي هذه الهواتف، وشمول هواتف أخرى، وخاصةً تلك التي تعمل منها بنظام “أندرويد” الخام.

الجدير بالذكر، أن تطبيق “فيس تايم”، الذي استنسخت منه “جوجل” أداتها الجديدة، هو أحد تطبيقات “آبل”، التي توفر للمستخدمين اتصال فيديو وصوت مستقل، من خلال الأجهزة الذكية والحواسيب التي تنتجها، وهو غير مدعوم في كل دول العالم.

الخليج اون لاين 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى