الرئيسيةشبكات اجتماعية

فيسبوك تكشف عن نظارة Oculus Go المستقلة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

كشف مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة التواصل الإجتماعي فيسبوك يوم امس الأربعاء وضمن مؤتمر Oculus Connect 4 في سان خوسيه عن نظارة جديدة مستقلة للواقع الافتراضي تسمى Oculus Go، والتي سوف يجري إطلاقها في أوائل عام 2018، ويبلغ سعرها حوالي 200 دولار أمريكي، وأعلنت نيتها إطلاق مجموعة التطوير الخاصة بالنظارة في شهر نوفمبر/تشرين الثاني، وتتموضع النظارة الجديدة في منتصف الخط بين نظارة Gear VR المحمولة ونظارة Oculus Rift الراقية.

وأشار هوغو بارا المسؤول عن Oculus للواقع الافتراضي أن النظارة الجديدة مصممة لتكون خفيفة الوزن ومريحة مع غلاف شبكي جديد على الواجهة، وتتضمن النظارة نسخة محدثة من العدسات التي كانت متواجدة على النسخة السابقة Oculus Rift، بحيث توفر العدسات نفس مجال الرؤية ولكن أقل إزعاجاً للعين البشرية وشاشة LCD قابلة للتبديل السريع تعرض بدقة 2560×1440 بيكسل WQHD.

كما أوضحت فيسبوك أنه سيتم بناء برامج تشغيل الصوت بشكل مباشر ضمن نظارة Oculus Go، مما يمكن من استعمالها دون الحاجة إلى سماعات رأس، ويبلغ سعرها أقل من نصف سعر نظارة Oculus Rift الأصلية، وتأتي هذه النظارة بعد قيام كل من Oculus وإتش تي سي بتخفيض الأسعار، حيث تم تخفيض سعر نظارة Oculus Rift مع أجهزة التحكم التي تعمل باللمس بشكل مؤقت لتصل إلى سعر 400 دولار أمريكي، في حين خفضت شركة إتش تي سي سعر نظارة Vive بشكل دائم من 800 دولار إلى 600 دولار.

وتأتي خطوة تخفيض سعر النظارة من قبل فيسبوك من أجل الحصول على مزيد من الناس ودفعهم لتجريب النظارة، حيث يهدف مارك زوكربيرج للحصول على مليار شخص ضمن الواقع الافتراضي، وتتوافق نظارة Oculus Go مع جميع ما يتعلق بنظارة Gear VR بشكل مباشر، فيما يعتبر خطوة أخرى لبناء مكتبة لجذب المزيد من الناس نحو الواقع الافتراضي.

ويفترض أن توفر النظارة إمكانيات الاستعمال اليومية للواقع الافتراضي دون عناء توصيلها إلى الهاتف أو جهاز الحاسب، وكانت الإشاعات قد تحدثت عن مثل هذه النظارة قبيل مؤتمر Oculus Connect، وأنها ليست نسخة تجارية من نموذج سانتا كروز ذاته الذي جرى الإعلان عنها في العام الماضي، ولا تمتلك النظارة أجهزة تعقب من الداخل إلى الخارج أو أجهزة متكاملة لتعقب الحركة مما يساعد على إبقاء سعرها منخفض.

البوابة العربية للاخبار التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى