الرئيسيةريادة

” مايندروكتس ” تحصد جائزة أفضل شركة عربية ناشئة في فعالية “GITEX Future Stars”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

تمكنت شركة ” مايندروكتس”  – الشركة الناشئة الاردنية المتخصصة في مجال تطوير وسائل التكنولوجيا اللازمة لمساعدة الأشخاص الصم وضعاف السمع – من تسجيل انجاز اردني جديد لقطاع الشركات الريادية، بعد حصدت اول من امس جائزة افضل شركة ناشئة عربية في فعالية  “GITEX Future Stars” وهي فعالية رئيسية في معرض جيتكس 2017.

وحققت شركة ” مايندروكتس” – التي انطلقت قبل سنة – هذا الانجاز من بين 50 شركة ناشئة تم اختيارها من 700 شركة ناشئة تقدمت للفعالية، ومن ثم لتتأهل الى النهائيات التي ضمت 17 شركة ناشئة تسابقت في عرض افكارها والمنتجات التي تقدمها، حيث تفوقت الشركة الاردنية وحازت جائزة افضل شركة ناشئة عربية.

ويعد ” معرض اسبوع جيتكس 2017 ”  من اضخم المعارض التقنية في المنطقة حيث شارك في النسخة الحالية من المعرض الذي يختتم اليوم الخميس أ ما يزيد على 4100 عارض من أكثر من 70 دولة، واستقطب أكثر من 100 ألف زائر، ما يفتح الابواب واسعة امام الشركات الناشئة لاستقطاب اهتمام الشركات الكبرى والمستثمرين.

وتنعقد على هامش المعرض واحدة من اكبر الفعاليات التي تعنى بالشركات الريادية والناشئة وهي فعالية  “GITEX Future Stars” التي يحضرها اكثر من 250 مستثمرا من المنطقة والعالم ، والتي شاركت فيها شركات اردنية منها ” يوريكا” التي تاهلت للمرحلة التي ضمت 50 شركة ناشئة وشركة مايند روكتس التي حازت احدى جوائز الفعالية  الرئيسية.

وأكد الشريك المؤسس ورئيس مجلس ادارة شركة Mind Rockets Inc محمد الكيلاني لـ ” الغد” اهمية هذا الانجاز للشركة ليعطيها دفعة معنوية جديدة وخصوصا ان الشركة حظيت بالجائة في واحد من اهم الاحداث التقنية في المنطقة ما يفتح الابواب أمامنا للقاء جهات يمكن ان تهتم بمنتجات وخدمات الشركة وادخالها لاسواقهم.

وعزا الكيلاني النجاح والانجاز الجديد الى فريق عمل الشركة الذي يجمع بين مهارات مختلفة تكمل بعضها، من الناحية التقنية و الابتكار و ضبط الجودة ناحية تطوير الأعمال و مهارات التقديم أمام الجمهور و لجان التحكيم.

كما اكد اهمية المنتجات والخدمات التي تقدمها الشركة والمشكلة التي تعالجها، فالصم بحاجة إلى خدمات و معلومات تقدم لهم بلغتهم الأم لغة الإشارة و كذلك الشركات و المؤسسات بحاجة للوصول إلى أكثر شرائح المجتمع و تعزيز مكانها و تنافسيتها

واشار الى عنصر الابتكار على المستوى العالمي في حل مشكلة قديمة و ملحة لكن بطريقة جديدة، فالحل باستخدام الترجمة إلى لغة الإشارة للمواقع الإلكترونية أمر نخطو فيه الخطوات الأولى بحمد الله على مستوى العالم و ليس على مستوى الوطن العربي فحسب.

وشركة مايند روكيتس Mind Rockets Inc هي شركة ناشئة أردنية تعمل في مجال تطوير وسائل التكنولوجيا اللازمة لمساعدة الأشخاص الصم وضعاف السمع في جميع أنحاء العالم وتحاول مايند روكيتس Mind Rockets Inc تقديم جميع الخدمات اللازمة لدمج الأشخاص الصم مع المجتمع بشكل كامل من خلال تطبيقاتها المتعددة بتحويل النص والكلام الى لغة الإشارة عبر شخصيات كرتونية ذكية.

وتأهلت شركة مايند للمشاركة في المسابقة الكورية K-Startup Grad Challenge من بين أكثر من 2400 شركة ريادية من جميع أنحاء العالم.

ويستخدم تطبيقات شركة مايند روكتس حوالي 60 ألف مستخدم في أميركا وكندا والعالم العربي وفازت الشركة بالعديد من الجوائز وحصلت على اعتراف من لجان تحكيم دولية عدة في دبي والنرويج وكوريا الجنوبية وسويسرا والأردن والبحرين وكان من ضمن الجوائز التي حصلت عليها شركة مايند روكيتس: Startup weekend award وSeedstars Jordan وK Startup Grand Challenge و Arab mobile App. Competition.

وأطلقت شركة مايند روكتس أول تطبيق على الهواتف المحمولة والذي يحمل إسم “Mimix 3D” وهو عبارة عن تطبيق مترجم للغة الإشارة الأميركية، والنسخة العربية منه تحمل إسم “الترجمان في لغة الإشارة”.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى