الرئيسيةالمصارف الذكية

مؤتمر حول العملات الرقمية وتأثيرها على الاقتصاد

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أنهت اللجنة المنظمة لمؤتمر المال والاستثمار بدورته الثانية عشرة كافة التجهيزات الفنية واللوجستية لاقامة هذه الفعالية تحت عنوان “العملات الرقمية وتأثيرها على الاقتصاد” (البتكوين)، والمزمع عقده في 17 الشهر الحالي.

وقالت اللجنة في بيان صحفي لها اليوم الثلاثاء، ان المؤتمر يحتضن نخبة من الخبراء الاقتصاديين العرب والاجانب ومن كبرى الشركات العالمية المتخصصين في مجال المال والاستثمار.

واشار البيان الى انه سيتم على هامش المؤتمر تنظيم اكبر حفل لتوزيع جوائز جفيكس السنوية على كبرى الشركات المالية في الشرق الاوسط لانجازاتها المميزة في المنطقة باشراف مجموعة من الحكام المرموقين الذي يتميزون بالخبرة والموضوعية.

ويعرف البتكوين بانه شبكة جامعة توفر نظاما جديدا للدفع ونقودا إلكترونية بشكل كامل، وتعتبر أول شبكة دفع غير مركزية تعمل بنظام الند-للند يتم إدارتها بالكامل من قبل مستخدميها بدون أي سلطة مركزية أو وسطاء، من وجهة نظر المستخدم، والتي تشبه إلى حد كبير العملة النقدية الخاصة بالإنترنت.

واضاف البيان ان المؤتمر سيناقش على مدى يومين مستقبل العملات الورقية في ظل انتشار العملات الرقمية ومزايا الاستثمار بالاسهم والنفط في المنطقة العربية، واثر تذبذب اسعار العملات على الاقتصادات العربية، بالاضافة الى الحديث عن الانظمة والتكنولوجيا المستخدمة في تجارة العملات، والقوانين والتشريعات الناظمة لتجارة العملات.

ويرافق المؤتمر معرض المال والاستثمار، والذي يعد من اكبر التظاهرات في مجال اسواق المال والعملات على مستوى المنطقة، وتشارك باعماله مختلف القطاعات المعنية والمهتمة بأسواق المال من محللين ومتداولين ومتحدثين وخبراء ومكاتب وشركات وساطة وعملاء للعديد من الشركات من مختلف أنحاء العالم.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى