الرئيسيةريادة

مجمع الملك الحسين للأعمال يعلن عن الفائز بأفضل تصميم لاستحداث فندق

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت شركة مجمع الأعمال، المطور الرئيس لمنطقة مجمع الملك الحسين للأعمال التنموية عن فوز شركة فارس وفارس للاستشارات الهندسية بمسابقة أفضل تصميم معماري لاستحداث فندق في مجمع الملك الحسين للأعمال.

وأشار الرئيس التنفيذي لمجمع الملك الحسين للأعمال المهندس سعود السرور، إلى أن مجمع الأعمال أطلق المسابقة والتي تعتبر الأبرز من نوعها على مستوى المملكة، إيماناً من إدارة المجمع بقدرة وكفاءة المهندس الاردني على التفوق والابداع وإمكانية استثمار طاقاته الإبداعية لتحقيق انجازات هندسية نفتخر بها.

وبين أن إدارة المجمع تفخر بالعمل المقدم من قبل شركة فارس وفارس، حيث نتطلع قدماً إلى العمل على ترجمة التصميم إلى أرض الواقع من خلال استقطاب مستثمرين ومطورين للاستثمار في تطوير الفندق الذي سيخدم قطاع الاعمال.

وأضاف أن إدارة المجمع أصبحت في المراحل النهائية لإنجاز المخطط الشمولي لمشروع تطوير منطقة مجمع الملك الحسين للأعمال التنموية على مساحة تفوق 1.4 مليون متر مربع، والذي يؤسس لقاعدة من التطوير تجمع ما بين المساحات المكتبية ومرافق الأعمال والمرافق الطبية والترفيهية والمرافق متعددة الاستخدام والمباني السكنية.

وفي هذا السياق اشار ممثل شركة فارس وفارس للاستشارات الهندسية المهندس فارس عبدالرحمن، انه تم إعتماد معايير عالمية في عملية تصميم الفندق والتى تم توظيفها لتتماشى مع المتطلبات الوظيفية الخاصة بالفنادق، ضمن قالب معماري خاص، كما تم إستخدام أنظمة إنشائية مبتكرة لتلبية إحتياجات المبنى الجديد مع الحفاظ على المبنى القائم و دمجه ضمن حل معماري متجانس.

ويجسد مجمع الملك الحسين للأعمال منطقة تنموية بيئية متكاملة للأعمال توفر للعديد من الشركات الرائدة محلياً وعالمياً والشركات الناشئة مناخاً مهنيا آمناً.

ويتضمن المجمع مساحات مكتبية جاهزة، ومرافق متميزة للأعمال مجهزة بشكل متكامل من حيث البنية التحتية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومدرجا للمؤتمرات، ومركزا لحفظ المعلومات، ومرافق تجارية متعددة الاستخدام.

ويتمتع المجمع بأعلى معايير الأمن والحماية، وأحدث شبكات البنية التحتية لتقنية المعلومات، بالإضافة إلى منظومة من الإعفاءات الضريبية والحوافز الاستثمارية كمنطقة تنموية.

وكانت شركة مجمع الاعمال قد أطلقت مسابقة معمارية دعت إليها أبرز الشركات الاستشارية والهندسية في الاردن للتقدم بالتصاميم المعمارية والحلول الهندسية الإبداعية لإعادة تأهيل أحد المباني في المجمع وتحويله إلى فندق من فئة أربعة نجوم يخدم قطاع الاعمال، وذلك ضمن خطة مجمع الملك الحسين للاعمال للبناء على قصة النجاح المحققة ووصول نسبة الإشغال إلى 100بالمئة ، والتوجه نحو تعزيز الخدمات النوعية المقدمة في المجمع وتلبية احتياجات المستأجرين ومتطلبات بيئة الأعمال من خلال استحداث فرص استثمارية في قطاع السياحة والفنادق. وكانت شركة “دي جي جونز وشركاؤه/الأردن” (D.G. Jones & Partners (ME) Ltd./JORDAN) قد نظمت المسابقة بصفتها ممثل المالك لغايات تقديم الخدمات الاستشارية لمسابقة التصميم المعماري لاستحداث الفندق في مجمع الاعمال.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى