خاصريادةشبكات اجتماعية

أردنيون يلمعون في قمة التواصل الاجتماعي في دبي ويحققون جوائز على المستوى العربي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – ابراهيم عبدالله المبيضين

حققت مجموعة من المبادرات ورواد الاعمال الاردنيون يوم أمس انجازا جديدا بتفوقهم واستحقاقهم عدة جوائز خلال فعاليات اليوم الاول لقمة رواد التواصل الاجتماعي العرب المنعقدة في دبي .

ونظّم على هامش القمة – التي تنعقد على يومين بمشاركة 1500 شخصية من كبار المؤثرين العرب – حفل تكريم الفائزين بجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب لعام 2015 والهادفة إلى تكريم الإبداعات الفردية والمؤسسية في عدد من الفئات في مختلف القطاعات وعبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

ومن بين الجوائز العديدة التي قسمت لفئات وقطاعات متنوعة، فاز الاردن بعدة جوائز : حيث فازت عن فئة ريادة الأعمال مبادرة ” فكر جديد” وهي احدى مباردات مؤسسة الجود للرعاية العلمية التي اسسها الناشط الاجتماعي ماهر قدورة، حيث تنقسم هذه المبادرةالى ثلاثة اقسام هي مسرح الفكر الجديـد، مهرجان الفكر الجديد، واستوديو الفكر الجديــد، وحميعها تسعى الى استخراج الطاقات الكامنة في الانسان الاردني والعربي وذلك عبر إتاحة الفرصة له لتقديم ابداعاته امام جمهور واسع أيا كان شكل ذلك الإبداع وذلك لنقل عدوى الابداع والايجابية الى الناس.

وفاز المؤسس ونائب رئيس مجلس الإدارة لشركة “أرامكس” فادي غندور بالجائزة المخصصة لفئة القطاع الخاص، وفادي غندور يعد واحدا من رواد الاعمال المتميزين في الاردن والمنطقة العربية والعالم، بعد ان نقل شركة ” اورامكس” من المحلية الى العالمية حيث امضى فيها 30 عاما كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي، وبالإضافة إلى أرامكس، فإن غندور هو شريك مؤسس ومدير مينا فينتشر انفستمنت (MENA Venture Investments)، وهو صندوق يقدم رأس المال التأسيسي للمشاريع الناشئة، بالإضافة إلى الربط مع شبكات الأعمال، والإرشاد، والخبرات التقنية. وهو أيضاً عضو مجلس إدارة شركة أبراج كابيتال (Abraaj Capital)، بالإضافة إلى شغله لمنصب رئيس مجلس إدارة ومضة (WAMDA)؛ وشريكٌ مؤسس لشركة مكتوب دوت كوم (Maktoob)، ومن أولويات غندور دعم برامج الريادة الاجتماعية، فهو مؤسّس ورئيس مجلس إدارة “روّاد التنمية ” (www.ruwwad.jo)، وهي مؤسسة إقليمية، غير ربحية، أنشأت بمبادرةٍ من القطاع الخاص، تسعى لتمكين المجتمعات المعنية بالتغلب على التهميش عن طريق تفعيل مشاركة الشباب وتعزيز المشاركة المدنية في خدمة المجتمع والتعليم.

كذلك فاز من الاردن، عن فئة الفنون بوابة “الحوش “الإلكترونية، التي اسسها كل من إيهاب الشنطي و رشيد عبد الحميد، وهما شخصيتان متفردتان من مهنتين مختلفتين جمعهما شغفهما والتزامهما العميق تجاه الفن والتصميم كوسيلة أساسية في الوصول الى التنمية في الوطن العربي، وموقع او بوابة ” الحوش” – التي تحمل عنوان ” alhoush.com ” على الشبكة العنكبوتية تعتبر معرضا واقعيا وافتراضيا في الوقت نفسه للفن والتصميم العربي، فهو بذلك يوفر مكانا مشتركا يمكن الجمهور من الشراء والتفاعل مع مجتمع التصميم والفنون.

واستطاع ايضا موقع ” ويب طب ” الاردني الفوز بالجائزة المخصصة لفئة الصحة ، حيث يسعى هذا الموقع الذي يحمل عنوان(WebTeb.com) ليكون منصة عربية متكاملة للتواصل بين المواطن العادي و الجهات العاملة على تقديم الخدمات الطبية والصحية المختلفة, كالأطباء, العيادات, المستشفيات, الصيدليات, شركات ومستودعات الأدوية, شركات التأمين, المختصين بتقديم أنواع العلاجات المختلفة, الجمعيات والشركات العاملة في مجال التثقيف والتوعية الصحية وكل هيئة أو مؤسسة تسعى لخدمة المواطن العربي في مجال الصحة.

وقد كرم الفائزين الاردنيين والعرب يوم امس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في حفل نظم أمس بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وذلك ضمن فعاليات الدورة الأولى من قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب التي تنعقد أعمالها على مدى يومي 17 و18 مارس الحالي في مركز دبي التجاري العالمي.

وقد ثمّن سموه الإنجازات المميزة للفائزين بجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب ومساهمتهم القيمة عبر الاستفادة من قنوات التواصل الاجتماعي في زيادة الوعي بالقضايا التي تهم الشعب العربي ونشر أفضل أساليب استخدام الشبكات الاجتماعية وتشجيع الاستخدام الأمثل والمسؤول لمواقع التواصل الاجتماعي بما يسهم في الارتقاء بالمجتمعات العربية نحو مستقبل أكثر إشراقاً.

ويحضر القمة نخبة من خبراء ورواد التواصل الاجتماعي في الوطن العربي والعالم ويسلط 38 متحدثا الضوء على فرص وتحديات توظيف مجالات التواصل الإيجابي عبر وسائل التواصل الاجتماعي بما يخدم الناس وجهود التنمية المجتمعية في الدول العربية.

وتحتوى أجندة فعاليات القمة على مجموعة من الجلسات التي ستتناول مواضيع تركز على القيم الإيجابية كأسلوب تواصل وتأثير منصات التواصل الاجتماعي على إنسانيتنا والتواصل الاجتماعي للتغلب على التحديات بالإضافة إلى طرح موضوعات تطرح العلاقات بين الإعلام التقليدي والإعلام الاجتماعي ودور كل منهما في صياغة المستقبل.

وستشهد القمة إطلاق تقرير التواصل الاجتماعي العربي الذي يقدم نظرة شاملة عن واقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي وذلك من خلال رصد كافة توجهات مشهد التواصل الاجتماعي في العالم العربي إلى جانب نظرة مفصلة عن استخدام قنوات التواصل الاجتماعي في مختلف الدول العربية.

وستضم جلسات المنتدى التفاعلية عددا من أبرز الشخصيات العرب على مواقع التواصل الاجتماعي حيث سيقدم كل من علي جابر مدير مجموعة “أم بي سي” وعميد كلية محمد بن راشد للإعلام والصحفي والخبير في وسائل التواصل الاجتماعي أحمد شهاب الدين جلستين تناقشان واقع الإعلام التقليدي مع زيادة تأثير الإعلام الجديد.

وسيحظى الحضور والمشاركون بفرصة الاستمتاع بالعروض الفنية والترفيهية المميزة ضمن “ركن المسرح” والذي يستضيف الفنان السعودي عبد الرحمن محمد والذي يشتهر بقناته على “يوتيوب” التي يقدم عبرها عددا من الأغاني لقصائد من الشعر العربي القديم والموشحات بطريقة مبتكرة مصحوبة بعزف على الجيتار وحقق أداءه الغنائي لقصيدة “أصابك عشقا ” ليزيد بن معاوية أكثر من 15 مليون مشاهدة، بالإضافة إلى الكوميدي وون هو.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى