ريادة

فينكا الأردن تمنح 165 مليون دولار قروضا في السوق المحلية 91% منها للنساء

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تمكنت فينكا، التي تحتفل العام الحالي بمرور 10 سنوات على انطلاقها في المملكة، من المساهمة في تحقيق الاستدامة الاجتماعية في الأردن، بعد أن نجحت في تحقيقها في العديد من دول العالم عبر تمويل قروض انتاجية للأفراد والمؤسسات.

ونجحت فينكا الأردن، منذ افتتاحها في أواخر عام 2007 برعاية من جلالة الملكة رانيا العبدالله، في الإسهام بالحد من الفقر عبر إيجاد حلول دائمة تساعد المواطنين على بناء الأصول وتوفير فرص العمل للأسر والمجتمع، والارتقاء بالمستوى المعيشي للأسرة وبالتالي للمجتمع ككل.

وتمكنت الشركة من منح 28 ألف مقترض نشط حاليا، 91 بالمئة منها للنساء، حيث تكثر مشروعات الاعمال المنزلية، موزعة على معظم مناطق وسط وشمال المملكة، حققت فيها المشروعات الممولة قصص نجاح سواء لجهة الخدمات المنتجات التي تقدمها أو لجهة عدد الوظائف التي وفرتها تمويلات فينكا.

وبلغ إجمالي القروض التي قدمتها الشركة في السنوات العشرة الماضية 165 مليون دولار وبنسبة سداد وصلت 98 بالمئة.

وستعقد الشركة بمناسبة الاحتفال مؤتمرا صحفيا تتحدث فيه عن انجازات الشركة ورؤيتها لمستقبل التمويل المايكروي في الأردن، يحضره الرئيس التنفيذي لشبكة فينكا العالمية، أندريه سيمون، والمديرة التنفيذية لإقليم الشرق الأوسط وأسيا الجنوبية، زار واردك.

وتنطلق فينكا من رؤية مؤسسة فينكا الدولية لبناء شبكة عالمية من المؤسسات المجتمعية المستدامة والقابلة للتطوير والتي تعمل على تحسين حياة الأفراد في جميع أنحاء العالم.

وفينكا الأردن تتبع منظمة خدمات مالية تعمل في 21 دولة في 5 قارات، لترسيخ المسؤولية الاجتماعية عالميا عن طريق نشر مهمة فينكا الأساسية وهي الحد من الفقر من خلال إيجاد حلول دائمة تساعد الناس في بناء الأصول، وخلق فرص عمل والارتقاء بمستوى معيشتهم.

وانتشرت فينكا بعد افتتاح المكتب الرئيسي في عمان، بافتتاح تسعة أفرع في مناطق مختلفة من المحافظات شملت عمان والزرقاء وجرش وأربد ومادبا، إلى جانب ديرعلا وسحاب والشونة الشمالية.

وصممت فينكا الأردن برامجها التمويلية الجماعية لتقديم قروض متناهية الصغر لأصحاب المشاريع لأي امرأة لديها عملها المنزلي الخاص، والقروض الفردية لتقديم القروض الصغيرة لأصحاب المنشآت والمؤسسات الصغيرة، وقرض الخبرة للشركات التي تحتاج إلى رأس المال والسعي للحصول قرض سريع وسهل الإجراءات، إلى جانب تقديم قرض الفرصة الذي يلائم احتياجات العمل، وقرض احتياجات العائلة والقرض الشخصي للاستثمار وغيرها من الخدمات التمويلية.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى