أجهزة ذكيةالرئيسية

“بكسل 2” أم “آيفون X”….. هكذا تختار قبل الشراء

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي
اذا كنت ممن ينوون شراء هاتف ذكي، وتجد نفسك مترددا بين هاتف “بكسل 2” الجديد و”آيفون x”، فإن ثمة مزايا عدة يمكن المفاضلة بينها وأخذها بالحسبان قبل اتخاذ القرار.

ففي حال كنت ممن يفضلون شاشة كبيرة، فإن “بكسل 2 اكس ال ” سيكون الخيار الوجيه، ذلك أن حجم شاشته تصل إلى 6 بوصات، فيما تبلغ شاشة “بيكسل 2” 5 بوصات، أما “آيفون X” فتقف شاشته عند 5.8 بوصة.

ويقدم هاتفا “بيكسل” و”آيفون X” معا كاميرا بـ12 ميغا بيكسل، كما تتيح عدستهما ميزة “Portrait mode” التي تركز في الصورة على العنصر الذي يرغب المستخدم في التقاطه.

أما الكاميرا الأمامية المستخدمة في السيلفي فتصل إلى 8 ميغابيكسل في هاتفي “بيكسل”، بينما تبلغ 7 ميغا بيكسل في “آيفون X”.

السعة والمعالح

ويتفوق هاتف “آيفون X” في جانب التخزين، ذلك أن سعته القصوى تصل إلى 256 جيغابايت، بينما لا تتجاوز 128 جيغابايت في هاتفي بيكسل.

وبالنسبة إلى المعالج، يستخدم هاتفا بيكسل معالج “كوالكوم سناب دراغون 835″، أي نفس المعالج المستخدم في “سامسونغ غالاكسي إس 8″، بينما يستخدم “آيفون X” معالج آبل “إي 11”.

ويعد هاتف “آيفون X” أعلى سعرا، إذ يبدأ من 999 دولارا، فيما ينطلق سعر “غوغل بيكسل 2″ من 649 دولارا، و”غوغل بيكسل 2 إكس إل” من 849 دولارا.

وفيما بدأت عملية الطلب المسبق على هاتفي “غوغل بيكسل 2” في الرابع من أكتوبر الجاري، يرتقب أن تنطلق عملية الطلب المسبق لآيفون X في 27 أكتوبر.

سكاي نيوز 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى