اتصالات

ورشـة عمـل حول المناهج الحديثة في التنظيم والسياسات ودورها في بناء المجتمعات الرقمية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

نظمت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات اليوم الاربعاء ورشة عمل متخصصة حول “المناهج الحديثة في التنظيم والسياسات ودورها في بناء المجتمعات الرقمية المتقدمة” وذلك بالتعاون مع الرابطة الدولية لمشغلي الهواتف المتنقلة GSMA وبمشاركة ممثلين عن عدد من الجهات المحلية ذات العلاقة.

ويأتي الغرض من هذه الورشة تسليط الضوء على دور كل من واضعي السياسات ومنظمي الاتصالات في تحفيز مقدمي خدمات الاتصالات المتنقلة لتطوير وتوسعة نطاق خدماتهم.

وأشار رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور المهندس غازي الجبور خلال كلمته الترحيبية بالمشاركين الى أن الهيئة تسعى على الدوام الى التواصل مع كافة الجهات المعنية بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سواء على المستوى المحلي أو المستوى الدولي وذلك بهدف تبادل الخبرات والمعارف والتجارب، على النحو الذي يعود بالفائدة على كافة الاطراف ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ودعا الدكتور الجبور كافة المشاركين في أعمال الورشة الى ضرورة الاستفادة من المواضيع المطروحه كونها تتناول قضايا ذات أهمية في العمل التنظيمي ولا بد من التعامل مع تلك القضايا بمنظور شامل يهدف الى تطوير العمل عل النحو الامثل.            

من جانبه، أعرب رئيس منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا في رابطة  GSMA جواد جلال عباسي عن سعادته لعقد هذه الورشة بالتعاون مع الهيئة قائلاً:” نحن سعيدون بهذا التعاون الوثيق والمستمر مع هيئة تنظيم قطاع الاتصالات لانجاح ورشة العمل هذه في الاردن. مشيراً الى أن عمل رابطة GSMA في موضوع التحديث التنظيمي يبين التغييرات التنظيمية المطلوبة لتحفيز التطور الرقمي في البلدان المختلفة لتسخير شبكات الخدمة الخلوية نحو التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وتضمنت أجندة الورشة العديد من العناوين الهامة، والتي من أبرزها: التغيرات الحديثة في بيئة أسواق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وضرورة تبني سياسات حكومية متطورة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما يسهم في الاسراع بالتحول نحو بناء المجتمعات الرقمية بالاضافة الى تناول موضوع المناهج الحديثة في التنظيم بما يشمل مراعاة التطورات التكنولوجية الحديثة والحفاظ على المنافسة الفاعلة في أسواق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى