اقتصادخاصريادة

” تخيّل” …..عنوانا عريضا لفعاليات مسرح الفكر الجديد اليوم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم عبدالله المبيضين

“الحلم والخيال” هي النقطة التي نبدا منها مسيرنا في طريق بناء النجاح مسلحين بالالتزام والمتابعة، فلا نجاح دون خيال وأحلام، ولا ريادة بدون خيال، ولا نتائج دون ” تخيل” هذا العنوان الذي سيمثل اليوم شعار مسرح الفكر الجديد الذي ينطلق اليوم في عمان.

برصيد كبير من الريادة والتأثير الايجابي في المجتمع بكل أطيافه تبدأ اليوم في قصر الثقافة في عمان فعاليات الدورة العاشرة لمسرح الفكر الجديد حاملة عنوان ” تخيّل !”، حيث سيشارك المتحدثون في هذه الدورة من مسرح الفكر الجديد الحضور قصص نجاحهم ودور الخيال في الوصول الى هذا النجاح والى تحقيق الاهداف.

وتنظم فعاليات مسرح الفكر الجديد بقيادة مؤسسة الجود للرعاية العلمية صاحبة المبادرة، وبشراكة استراتيجية مع شركة زين للاتصالات، وشراكة إعلامية مع كل من «رؤيا» وليالي عمان، ومجلة «فيف ماغ»، وPlay FM ، ونشامى إف ام.

ويتحدث في فعاليات المسرح – والذي ستقدمه اليوم الزميلة الاعلامية عروب صبح – كل من :الموسيقي طلال أبو الراغب والمصور زهراب وأخصائية علم النفس رانيا عطاالله ومديرة مؤسسة الملاذ للرعاية الإنسانية رنا حماد والمؤدي والمدون محمد القاق والرئيس التنفيذي لشركة زين للاتصالات أحمد هناندة ومؤسس مبادرة “ذكرى” ربيع زريقات وكمال الخوري من شبكة الحدود والطالب ذهب شكيل.

واكدالناشط الاجتماعي، مؤسس مؤسسة ” الجود للرعاية العلمية” – صاحبة مبادرة ” مسرح الفكر الجديد” – ماهر قدورة بان اختيار شعار ” تخيل” لهذه الدورة من المسرح ياتي من مبدا ان كل نجاح يبدأ بخيال وحلم، حيث سيشارك المتحدثون الحضور تجاربهم في هذا المجال.

وقال قدورة لموقع ” هاشتاق عربي” : ان الخيال والحلم هو شرارة النجاح، ومن وصل الى نجاح في اي مجال كان قد حلم وتخيل ومن ثم بدا العمل لتحقيق هذا الحلم او الخيال.

ولكن قدورة اكد بان التخيل والحلم يحتاج بعد ذلك الى العمل والمتابعة والمثابرة للوصول الى الهدف.

وتهدف فعاليات مسرح الفكر الجديد الى توفير قصص نجاح في مختلف المجالات النابعة من رحم المجتمع نفسه، وفتح مجال المشاركة لأي فرد أو مؤسسة بالمجتمع في إشراك قصتهم، واطلاع المجتمع بمختلف خلفياته على ما هو جديد في بلادنا، ووطننا العربي وعالمياً، بالإضافة إلى خلق فرص لاكتشاف إبداعات الأفراد الداخلية والمساهمة في تفعيلها، وخلق فرص التعارف والتشابك لتعزيز فكرة التعاون والعمل الجماعي للإصلاح المشترك.

وكانت مؤسسة الجود للرعاية العلمية مسرح الفكر الجديد في عام ٢٠٠٩. وذالك كمشروع يهدف أن يكون مصدر ابلاغ و إلهام للمجتمع الأردني من خلال مواضيع منتقاة بعناية يتم عرضها بقالب مسرحي هادف. هكما تهدف المبادرة الى توعية وتثقيف والهام المجتمع العربي على اختلاف شرائحه وانتمائاته, واطلاعه على أحدث الاساليب بما ينسجم مع متغيرات العصر و يتناغم مع الثقافة العربية الاسلامية الغنية.

ويتميز جمهور مسرح الفكر الجديد، الذي أطلق في العام 2009 ويقام مرتين سنويا، بمشاركات وحضور كبير من شريحة الشباب، حيث حضر عروض المسرح حتى الآن أكثر من 10 آلاف شخص، وشارك في العروض أكثر من 72 متحدثا من خلفيات مختلفة قدموا تجاربهم ونجاحاتهم، وشاركوها مع الحضور، بالإضافة إلى مشاركة 42 فناناً. كما وصلت عدد مشاهدات الفيديو على يوتيوب إلى أكثر من مليون مشاهدة.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى