خاصقرصنات

اعادة طرح موضوع قابلية نقل الارقام الخلوية للنقاش

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم عبدالله المبيضين

اكد مصدر مسؤول في قطاع الاتصالات اليوم بان مشروع ” قابلية نقل الارقام الخلوية قد اعيد طرحه مؤخرا في اجتماع بين الحكومة ممثلة بوزارة الاتصالات وشركات القطاع، وهو من المشاريع التي كانت تسعى الحكومة من خلال هيئة تنظيم قطاع الاتصالات لتطبيقه في السوق المحلية كنظام يسمح للمشترك بتغيير عرض الاتصالات او الشركة مع الاحتفاظ برقمه، لكنه توقف لاسباب كثيرة منها اسباب فنية او اسباب تتعلق بغياب توافق المشغلين حول تطبيقه.

واوضح المصدر بان الموضوع طرح خلال الاجتماع بشكل سريع، مستغربا طرح هذا المشروع في الوقت الراهن الذي بلغت فيه نسبة انتشار الخدمة الخلوية 147%، والحدود التي وصلتها المنافسة في سوق تعتبرها دراسات محايدة من الاكثر تنافسية في المنطقة العربية.

وقال المصدر بان لا توافق بين كافة المشغلين على ضرورة تطبيق هذا النظام، لافتا الى ان على الحكومة ممثلة بالهيئة ان تركز اكثر على مشاريع ومواضيع لها اهمية اكبر مثل تحرير سوق الانترنت السلكي.

وبرنامج قابلية انتقال الأرقام الخلوية المعروف اختصاراً بـ(MNP) يهدف إلى تمكين المشترك في الخدمة الخلوية من الاحتفاظ برقمه بغض النظر عن الشبكة التي سيقوم باستخدامها لإجراء مكالمته، أي بمعنى آخر السماح للمشترك بالانتقال من شبكة لأخرى مع الاحتفاظ بذات الرقم.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى