الرئيسيةتكنولوجيا

أمازون تعلن عن مجموعة من المنتجات الجديدة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اعلنت شركة امازون العالمية يوم الاربعاء الماضي عن مجموعة من المنتجات الجديدة، والتي عملت على إبراز أن منتجات Echo وAlexa أكثر أهمية بالنسبة للشركة بالمقارنة مع أي وقت مضى، ورغم فشل الشركة في مجال الهواتف الذكية إلا انه يبدو انها نجحت نجاحاً باهراً فيما يخص Echo، وقد تضاعف هذا النجاح اليوم مع الكشف عن خمس منتجات Echo، ومحاولة أمازون ادخال Echo إلى أكبر عدد غرف ممكنة ضمن المنزل.

ويأتي هذا الحدث المفاجئ الذي عقدته الشركة في سياتل قبيل أسبوع من حدث شركة جوجل المفترض انعقاده بتاريخ 4 أكتوبر/، حيث كشفت أمازون عن عدد من المنتجات منها جهاز Amazon Echo جديد والذي احتفظ بالشكل الاسطواني وأجهزة التحكم المتواجدة في الأعلى إلا أنه أصبح أقصر من سابقه من ناحية الطول، كما انه يأتي بمجموعة متنوعة من العناصر الخارجية بما في ذلك النسيج والخشب والمعادل.

وحصل الجهاز على تحديثات داخلية مما جعله يمتلك مكبر صوت هابط من قياس 2.5 إنش ومكبر صوت صاعد من قياس 0.6 إنش من قبل شركة دولبي للصوتيات، مما يجعله منافس مباشر لمنتجات مثل Sonos Play 1 وجهاز آبل القادم HomePod، وسوف يكون متاح للشراء بسعر يصل إلى 99 دولار أمريكي للنسخة المغطاة بالقماش وبسعر 119 دولار أمريكي للنسخ المغطاة بالمواد الأخرى، وتوفر الشركة عرض ترويجي حيث يمكن شراء 3 أجهزة من الجيل الثاني مقابل الحصول على تخفيض بقيمة 50 دولار أمريكي.

وكشفت أمازون عن Amazon Echo Buttons وهي الأزرار الصغيرة التي يمكن التحكم بها للعمل مع جهاز Amazon Echo، وعرضت الشركة كيف يمكن لعائلة أن تلعب لعبة ما باستعمال هذه الأزرار لتوفير عملية التناغم بين العائلة، وتكلف هذه الأزرار 19.99 دولار امريكي لكل منها، وأعلنت الشركة عن وصول مساعدها الصوتي الذكي Alexa إلى سيارات شركة BMW ابتداء من العام المقبل، مما يعطي المستخدمين إمكانية الوصول الكامل إلى أليكسا من خلال لوحات التحكم ضمن السيارة بغض النظر عن مكان وجودهم.

وعرضت شركة التجارة الإلكترونية جهاز Echo Connect وهو جهاز مربع الشكل بسعر 35 دولار أمريكي من شانه السماح للمستخدمين باجراء المكالمات الهاتفية إلى الخطوط الأرضية باستعمال أجهزة Amazon Echo، مع العلم أن جهاز إيكو يدعم الاتصال بين أجهزة إيكو المختلفة، بحيث يعمل بشكل يشبه نظام الاتصال الداخلي.

كما كشفت أمازون عن جهاز جديد يحمل اسم Echo Plus يبلغ سعره 149 دولار أمريكي يشابه جهاز Echo الأصلي من حيث كونه عبارة عن جهاز اسطواني الشكل، بحيث يعمل الجهاز الجديد بمثابة مركز توزيع للمنزل الذكي تبعاً لكونه يعمل مع أكثر من 100 منتج من منتجات المنزل الذكي، ويمكن الاستغناء عن شراء جهاز Apple TV أو جهاز التوزيع SmartThings مقابل استعمال جهاز Echo Plus للتحكم بالأضواء والأقفال والكاميرات والكثير غيرها.

وجرى الكشف أيضاً عن جهاز Fire TV الجديد بسعر 70 دولار أمريكي، والذي يمكن توصيله إلى الجهة الخلفية لجهاز التلفاز عبر منفذ HDMI، حيث يدعم الجهاز المحتوى القادم بدقة 4K جنباً إلى جنب مع دعم تقنية فيديوهات المدى الديناميكي العالي HDR وDolby Atmos، ويعمل بواسطة معالج رباعي الأنوية بتردد 1.5 جيجاهيرتز.

وأعلنت أمازون عن Echo Spot، وهي النسخة دائرية الشكل من جهاز Echo Show، بحيث تعتبر بمثابة ساعة تنبيه منزلية، ويمتلك الجهاز الجديد شاشة دائرة الشكل بقياس 2.5 إنش يمكنها توفير المعلومات البصرية مثل الطقس أو أوجه الساعة، كما يوفر الجهاز الوصول إلى المساعد الصوتي أليكسا مع دعم اختياري لإمكانية المكالمات الفيديوية، ويكلف الجهاز حوالي 129 دولار أمريكي.

البوابة العربية للاخبار التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى