اتصالاتاقتصادتكنولوجيا

الشرطة البريطانية تستبدل الورق والأقلام بحواسيب آيباد

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

ظل رجال الشرطة البريطانية على مدار سنوات طويلة يستخدمون الورق والأقلام في تدوين ملاحظاتهم حول الأحداث التي تجري، ويبدو أنه حال الوقت للتغيير.

فقد قرر جهاز الشرطة استخدام حواسيب آيباد اللوحية في تدوين الأحداث، ويجري حاليا اختبار كيفية استخدامها خلال الحملات والهجمات، كما ذكر موقع Business Insider.

وسيساعد الحاسوب اللوحي الضباط في تسجيل كل ما يجري بمنتهى المهارة والسرعة، كما سيمكنهم استرجاع أي معلومات هامة بمنتهى السرعة والدقة، وهذا سيساعدهم أكثر في تنفيذ مهامهم في الأوقات الحرجة بالذات.

وتعامل الضباط مع الآيباد بمنتهى المهارة، وقد تضمنت المرحلة الأولى من التجربة استخدامه مع 500 ضابط، وفي حال تعميم استخدامه، فمن المنتظر أن يكلف الحكومة 200 مليون يورو.

ويعتبر مشروع تزويد رجال الشرطة في بريطانيا بالآيباد ضمن مشروع كبير لتحديث وسائل التعامل مع الجريمة هناك، حيث تنوي الحكومة تزويد رجال الشرطة بكاميرات قابلة للارتداء وتقنيات لتسجيل المجريات على الجوالات.

المصدر : موقع ارقام ديجيتال

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى