اقتصاد

” جنرال إلكتريك ” تستثمر 200 مليون دولار بمصر

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قالت شركة جنرال إلكتريك الأميركية في بيان، الجمعة، إنها ستستثمر 200 مليون دولار في مركز جديد للتصنيع والأعمال الهندسية والخدمات والتدريب في مدينة السويس بمصر.

وأضافت جنرال إلكتريك، التي تشارك في القمة الاقتصادية التي تبدأ أعمالها، الجمعة، في منتجع شرم الشيخ، أن الاستثمار سيركز على صناعات متعددة من بينها توليد الكهرباء والطاقة المتجددة والمياه والنفط والغاز والطيران والنقل بالسكك الحديدية.

كما أعلنت الشركة الأميركية أنها قامت بتوريد توربينات غاز ستساعد في تخفيف العبء عن شبكة الطاقة قبل ذروة الاستهلاك في فصل الصيف.

وقالت جنرال إلكتريك إنها قامت بتوريد 34 توربينا غازيا لمصر حتى الآن من إجمالي 46 توربينا في إطار مشروع لتوفير 2.6 غيغا وات من الطاقة لشبكة الكهرباء في البلاد بحلول مايو 2015.

وقال الرئيس التنفيذي المشارك في جنرال إلكتريك في مؤتمر صحفي في شرم الشيخ: “أنا أتابع المشروع شخصيا. ونحن نعرف مدى أهميته لمصر”.

وتعاني مصر من أسوأ أزمة طاقة منذ عقود، إذ يتسبب ضغط الاستهلاك العالي ونقص إنتاج الطاقة في انقطاع الكهرباء بشكل متكرر.

وقال متحدث باسم الشركة إن جنرال إلكتريك وقعت الاتفاق في وقت سابق من العام، ولكن الإعلان جاء في القمة الاقتصادية التي تأمل مصر أن تساهم في جذب استثمارات بمليارات الدولارات مع التركيز على قطاع الطاقة.

المصدر : موقع سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى