اقتصادتطبيقات ذكيةشبكات اجتماعية

دعوى قضائية ضد فيسبوك بسبب مشتريات الأطفال

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تطالب قاضية فيدرالية بتوجيه اتهام رسمي على مستوى الولايات المتحدة لشبكة فيسبوك الاجتماعية لإرغامها على تسديد قيمة مشتريات الأطفال التي تتم عبرها دون تصريح من أولياء أمورهم، حسبما أوردت وكالة رويترز.

وتؤكد القاضية أن تلك الدعوى من شأنها أن تجبر فيسبوك على تغيير سياستها في التعامل مع المشتريات الإلكترونية للأطفال القصّر، حيث ستجبر الشبكة على إعادة تقييم تلك السياسة بعد أن تدفع التعويضات المناسبة.

وأضافت القاضية أن كل مدعٍ عليه المطالبة بقيمة مختلفة تتناسب مع ما أنفقه طفله، حيث لا يصح الحصول على تعويض وتقسيمه بين المدعين لأن لكلٍ نصيبه الخاص.

ومن ناحيتها، أكدت الشبكة الاجتماعية أن تلك الدعوى تفتقر إلى أدلة دامغة، وأنها ستدافع عن نفسها دون هوادة، رغم أن الدعوى تؤكد أنها تسمح للأطفال بتحويل الأموال إلى عملتها الافتراضية Facebook Credits باستخدام بطاقات الائتمان أو المدين الخاصة بأهلهم، علاوة على تهربها من تسديد تلك الأموال باتباع سياسة “جميع التعاملات نهائية”.

جدير بالذكر أن فيسبوك قد أوقفت خاصية Facebook Credits في 2013 وحولتها إلى Facebook Payments، والدعوى مقامة ضدها من طفلين ووالديهما.

المصدر : موقع ارقام ديجيتال

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى