أجهزة ذكية

آيفون 8….. “صمغ” وبطارية أصغر!

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

مع كل إصدار جديد لهواتف أبل، تبادر مجموعة ifixit إلى تفكيكك “المولود الجديد” إرباً، بغية التركيز على خصائص الهاتف الذكي، والتأكد من الموصفات التي أعلنتها الشركة.

وهذا ما حصل مع الايفون 8 الجديد، إلا أن النتيجة جاءت مخيبة في عدد من الجوانب، بحسب ما أفاد موقع “الترميم الأول” في عالم الهواتف والتقنيات الذكية.

ففي تجربته الجديدة التي أجراها الجمعة توصل الموقع إلى ما يشبه “كذبة” ارتكبتها شركة أبل من أجل خداع المستخدمين، إذ تبين أن الهاتف الجديد لا يختلف كثيراً من الداخل عن سابقه الايفون 7 ، باستثناء المزيد من “الروابط” وبعض “الصمغ” حول البطارية، بحسب ما ظهر جلياً حين عمدت منفذة التجربة في الفيديو الذي نشره الموقع إلى استخراج البطارية!

كما كشف التشريح ما اعتبر “كذبة” أبل، إذ قالت الشركة أثناء اطلاقها آيفون 8 إن عمر بطاريته مطابق لبطارية سابقه إلا ان عملية “التفكيك” بينت أمراً مغايراً. فقد ثبت أن آيفون 8 يعتمد على بطارية “إيون الليثيوم” وهي أصغر حجما مما كانت عليه في آيفون 7.

وحسب مجموعة iFixit فإن سعة البطارية في آيفون 8 تبلغ 1822 ميلي أمبير، في حين كانت سعة البطارية في آيفون 7 الأقدم 1960 ميلي أمبير. ما يعني أن عمر البطارية في آيفون 8 سيكون أقل، وهو ما يدفع العديد من المستخدمين إلى التمسك بهاتفهم القديم.

ولعل هذا ما يفسر نسبة الإحجام النسبي حتى الآن من الإقبال على شراء الهاتف الجديد بحسب بعض التقارير.

العربية نت 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى