اقتصاد

الذهب يرتفع مع زيادة الإقبال

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

ارتفع الذهب من أدنى مستوياته في أربعة أسابيع الجمعة مع إقبال المستثمرين على شراء الأصول الآمنة وسط تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

وقالت بيونجيانج اليوم إنها قد تختبر قنبلة هيدروجينية في المحيط الهاديء بعدما هدد الرئيس الأمبركي دونالد ترامب بتدمير كوريا الشمالية.

وبحلول الساعة 1829 بتوقيت جرينتش زاد الذهب في المعاملات الفورية 0.36 بالمئة إلى 1295.71 دولار للأوقية (الأونصة)، بعدما بلغ أدنى مستوى له في أربعة أسابيع عند 1287.61 دولار للأوقية في الجلسة السابقة.

وعلى الرغم من المكاسب التي حققها المعدن الأصفر خلال يوم الجمعة، يتجه الذهب صوب اختتام الأسبوع على انخفاض نسبته 1.5 بالمئة في المعاملات الفورية، وهو أكبر تراجع منذ أوائل تموز(يوليو).

وزاد المعدن الأصفر 2.70 دولار، أو ما يعادل 0.21 بالمئة، في تسوية العقود الأميركية الآجلة تسليم كانون الأول (ديسمبر) إلى 1297.50 دولار للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، لم تسجل الفضة تغيرا يذكر وظلت عند 16.95 دولار للأوقية بينما هبط البلاتين 0.86 بالمئة إلى 927.50 دولارا للأوقية. والمعدنان يتجهان صوب ثاني تراجع أسبوعي.

وارتفع البلاديوم 1.08 بالمئة إلى 920.33 دولار للأوقية، لكنه يتجه لتسجيل ثالث خسارة أسبوعية على التوالي.

(رويترز)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى