الرئيسيةتكنولوجيا

” إل جي” تطلق الجيل الجديد من تقنية OLED في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

أعلنت شركة “إل جي إلكترونيكس” عن نيتها طرح أحدث تقنيات مكونات المركبات ضمن معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2017 والذي انطلقت فعالياته في الرابع عشر من أيلول الحالي وتستمر حتى الرابع والعشرين منه. من أبرز هذه التقنيات المنتظرة: المصابيح الخلفية التي تعمل بتقنية OLED، والتي تنوي “إل جي” إدخالها على غالبية المركبات أوروبية المنشأ، إلى جانب الحلول التي تقدمها لنماذج السيارات ذاتية القيادة.

هذا وكانت شركة “إل جي” لمكونات المركبات والتي انطلقت أعمالها عام 2013، قد شاركت مؤخراً بمعارض سيارات كبرى، أقيمت في مدن عدة من قارة آسيا مثل بكين وشنغهاي، وغيرها في قارة أميركا الشمالية كمدينة ديترويت.

هذا ويعزز المصباح الخلفي المصمم بتقنية OLED من “إل جي” من ريادة الشركة عالمياً في ما يتعلق بهذه التقنية؛ فكونها الشركة الرائدة في عالم أجهزة تلفاز OLED، تمتلك “إل جي إلكترونيكس” خبرة كبيرة في إدخال تقنية OLED المتقدمة في العديد من المنتجات كالهواتف والساعات الذكية ولوحات التحكم. ويمتاز المصباح الخلفي بتقنية OLED من “إل جي” بالتماسك الكبير مقارنةً بالمصابيح التقليدية، ويرجع ذلك إلى عدم حاجته لوحدات إنارة خلفية فيصبح أصغر من المصابيح التقليدية بما تصل نسبته إلى 90%.

وتنوي شركة “إل جي إلكترونيكس” عرض منتجات مبتكرة أخرى عدا عن المصابيح الخلفية بتقنية OLED ومنها: الأنظمة المعلوماتية الترفيهية، وأنظمة الملاحة السمعية والبصرية، والأجهزة المعززة للراحة ككاميرات نظام ADAS، ولوحات تحكم بتقنية LCD، بالإضافة إلى الضواغط الكهربائية.

هذا وتعد شركة “إل جي” لمكونات المركبات الوحدة الأسرع نمواً ضمن وحدات أعمال شركة “إل جي إلكترونيكس”، كما أنه من المتوقع أن تلعب دوراً كبيراً في النمو المستقبلي للشركة. وسيتم تعزيز هذا النمو من خلال الشراكة التي تجمع “إل جي” بشركة جنرال موتورز من خلال مركبة شفروليه بولت الكهربائية، والتي تقوم “إل جي” عبرها بتزويد المركبة بما مجموعه 11 مكوناً ونظاماً، يعد أهمها: المحركات الكهربائية، ووحدات الطاقة العاكسة، وخلايا البطارية، ووحدات توزيع الطاقة العالية.

وتقديراً لمساهمتها الكبيرة بنجاح مركبة شفروليه بولت، فقد حصلت “إل جي” لمكونات المركبات على جائزة “ابتكار العام” من شركة جنرال موتورز.

وفي تعليق له بهذه المناسبة، قال رئيس شركة “إل جي” لمكونات المركبات، لي وو-جونغ: “نخطط لتوسيع تواجدنا وخبراتنا في سوق المركبات الكهربائية من خلال التعاون مع روَاد الصناعة في كل من أوروبا وآسيا وأميركا الشمالية. نسعى لتسليط الضوء على تعاوننا في إل جي مع صناع المركبات للخروج بحلول تدفع الابتكار التكنولوجي لأبعد الحدود. مع عملنا في مجال مكونات المركبات لأكثر من عقد من الزمن، فقد بتنا في إل جي نلعب دوراً كبيراً في هذه السوق. وتأتي هذه الخطوة بإدخال المصابيح الخلفية العاملة بتقنية OLED على معظم السيارات الأوروبية في هذه المرحلة من مسيرتنا المهنية، لتقديم أعلى قدر من الفائدة من إرثنا من المعرفة والخبرة.”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى