الرئيسيةخاصريادة

” واصل” … عقول وسواعد اردنية تنتج تطبيقا ذكيا لخدمات ” الدراي كلين”- صور

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – ابراهيم المبيضين

عمان – في ظل التوسع والانتشار المتزايد لخدمات الانترنت عريض النطاق والهواتف الذكية وتطبيقاتها، لم تترك هذه التقنيات والاجهزة تفصيلة من تفاصيل حياتنا اليومية الا ولامستها، موفرة علينا الوقت والجهد والمال في معالجة هذه التفصيلة او تلك…..

وكما كان فعلها في اسواق ودول اخرى تبنّت واندمجت في عملية التحول الالكتروني ، دخلت التكنولوجيا وتغلغلت كثيرا في الحياة اليومية للاردنيين، وسط اقبال شباب مبدعين ادركوا اهمية هذه التكنولوجيا وامكانياتها لخلق تطبيقات وشركات تقدم خدمات لتسهيل حياة الناس: في التجارة الالكترونية، الدفع الالكتروني، النقل، الصحة، التعليم، وغيرها الكثير الكثير …

بانتشارها الواسع وما توفره من مزايا السرعة وتوفير الوقت والجهد والكلفة، تصل تطبيقات الهواتف الذكية اليوم الى خدمات تنظيف وكي الملابس ” الدراي كلين”، ليتمكن المستخدم اليوم من طلب الخدمة والحصول عليها وهو في بيته دون الحاجة الى البحث او الذهاب الى محال الدراي كلين المنتشرة في عمان والمحافظات. 

وفي هذا السياق، اطلقت شركة واصل للخدمات التجارية مساء يوم امس رسميا تطبيقا ذكيا لتقديم خدمات الـ “دراي كلين” عبر الهواتف الذكية : طلب وايصال الخدمة دون الحاجة للوصول الى المحال المعنية بالخدمة.

ويحمل التطبيق –  الذي اطلق في منصة زين للابداع ” زينك” بحضور شخصيات وشباب معنيون بريادة الاعمال – اسم ” واصل” Wa9el ، معبرا عن صلب خدمته، فهو سيوصل اليك ملابسك ” نظيفة” و ” مرتبة ومكوية” في الموعد والمكان الذي تحدده، فبشكل عام يهدف التطبيق إلى تبسيط خدمة التنظيف والكَيّ، لتكون خدمة سهلة ومريحة ومحببة. 

وتضمن حفل الإطلاق تكريماً لكل من الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة واصل بلال المظلوم الذي حصل على جائزة ” واصل لعام ٢٠١٧ “، و رهف الصمادي التي حصلت على جائزة ” واصل للموظف المتميّز.

ويتوافر تطبيق ” واصل” اليوم على المتاجر الالكترونية لانظمة تشغيل الهواتف الرئيسية : الاي اوه اس، والاندرويد ، وهو متاح للاستخدام باللغتين العربية والانجليزية، كما ان الخدمة التي يوفرها التطبيق تتواجد ايضا كموقع الكتروني على الشبكة العنكبوتية بعنوان : www.Wa9el.me ، في وقت تظهر فيه الارقام والتقديرات بان عدد اشتراكات الانترنت في الاردن يتجاوز الـ 8.7 مليون اشتراك معظمها ضمن خدمة الانترنت المتنقل عريض النطاق، فيما تظهر ارقام اخرى بان نسبة انتشار الهواتف الذكية تتجاوز اليوم الـ 70% من اجمالي مستخدمي الهواتف المتنقلة في الاردن.

وتحدث المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة واصل للخدمات التجارية أنس الشريف عن التطبيق الجديد واصفا اياه بانه : ” يتيح للمستخدمين وسيلة مريحة توفر عليهم الجهد والوقت لخدمات تنظيف وكَيّ الملابس”. 

وقال الشريف لـ ” هاشتاق عربي” بان فكرة التطبيق جاءت مع الانتشار الكبير لخدمات الانترنت والهواتف الذكية وتطبيقاتها التي اصبحت توفر لنا الامكانيات اليوم لطلب والحصول على كثير من الخدمات في حياتنا اليومية، وجاءت الفكرة حول خدمات الدراي كلين التي غالبا ما يبذل الفرد منا جهدا في توصيل ملابسه الى المحل المتخصص والانتظار فترة ايام ون ثم العودة للحصول على الملابس جاهزة.

واضاف بان تطبيق واصل اليوم يختصر علينا الجهد والوقت فيمكنك من خلال التطبيق ان تطلب الخدمة ليصلك موظف من شركة ” واصل ” في الموعد والمكان الذي تحدده، ليأخذ الملابس ويوصلها الى محال – يتعامل معها التطبيق وتقدم الخدمة بجودة عالية – ولتجري اعادتها بعد التنظيف والكي الى طالب الخدمة في الوقت والمكان الذي يحدده، وكل ذلك بنفس السعر.

باختصار يقدّم تطبيق “واصل” خدمة التنظيف وكَيّ الملابس بطريقة مميّزة تجعل الحصول على هذه الخدمات من خلال كبسة زر واحدة على شاشة الهاتف، ليتيح خدمة مريحة وسهلة الاستخدام تصل إلى باب المنزل، فبنقرة واحدة يحصل المستخدم على الملابس نظيفة ومكوية، كما يمكن تحديدخيارات التنظيف ومكان الاستلام والتسليم، وتتبع حالة الطلب والعديد من الميزات الاخرى. 

الى ذلك اكد الشريف بان العمل على التطبيق بدأ في الربع الاخير من العام الماضي حيث جرى عمل دراسة ومسح السوق لاكتشاف المشاكل والحاجات للمستخدمين في سوق ” الدراي كلين” حيث كان الوقت والجهد في الوصول الى المحال ومن ثم العودة اليها للحصول على الملابس من ابرز النقاط التي تؤرق طالب الخدمة، وجرى بحث كيفية تطويع التكنولوجيا لتسهيل هذه الخدمة، حيث جرى تاسيس الشركة في شهر نيسان الماضي، ومن ثم جرى اطلاق التطبيق بنسخته التجريبية في شهر حزيران الماضي ليتم اطلاقه رسميا يوم امس الاربعاء. 

واوضح الشريف بان التطبيق شهد نتائج جيدة منذ اطلاقه في شهر حزيران، وقال : ” شهدت الشهور الثلاثة الماضية تحميل التطبيق من قبل 2600 مستخدم، وتم تنفيذ 104 طلبات للخدمة”. 

واكد بان العمل يجري على قدم وساق لمضاعفة هذه الارقام والتوسع في محافظات المملكة حتى نهاية العام ، ودراسة امكانية دخول اسواق عربية العام المقبل، مؤكدا بان الشركة ستعمل على تطوير انتاج تطبيقات اخرى في المستقبل تحاكي وتلامس الحياة اليومية للاردنيين. 

واكد اهمية جودة الخدمة والالتزام بالمواعيد لكسب ثقة العميل، حيث تتعامل واصل اليوم مع محال دراي كلين تتميز بجودتها لتقديم الخدمة، كما ستعتمد الشركة معايير عالية لاختيار المحال التي يجري العمل معها مستقبلا.

وانس الشريف هو موظف في شركة زين الاردن ، وهذا التطبيق هو مشروع خاص اسسه باستثماره وتمويله الخاص ليعمل على تطويره والاستفادة من خبرته الكبيرة في خدمة العملاء والتسويق.  

وهو يؤكد اهمية تطبيق بنموذج واصل لما يقدمه من خدمة مطلوبة ، وبما يوفره من وقت وجهد على الناس، فضلا عما يقدمه من مساعدة لمحال الدراي كلين المنضمة للتطبيق في زيادة مبيعاتها، فضلا عن اهمية التطبيق في توفير فرص عمل مباشرة وغي مباشرة في التسويق وخدمات التوصيل. 

وقال : ”  حرصنا من خلال التطبيق على توفير أفضل خدمة وبأسعار منافسة، بالإضافة إلى توفير فرص العمل للشابات والشباب الأردنيين الباحثين عن فرص عمل، حيث يضم كادر (واصل) 4 شباب أردنيين يعملون كسائقين لاستلام وتسليم الملابس للزبائن منهم فتاتين، وهو ما يعد مصدر فخر لنا كمشروع ريادي يسهم في الحد من ظاهرة البطالة ويعمل على دفع عجلة التنمية المستدامة. 

يُذكر أن شركة واصل للخدمات التجارية، هي شركة متخصصصة بتصميم وبرمجة وتطوير وتسويق وبيع تطبيقات الهواتف الخلوية، تأسست في شهر نيسان الماضي.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى