الرئيسيةريادة

‘‘زين‘‘ تختار بيشة والمبيضين سفيرتين للأطفال والثقافة في مجتمع الرياديين الصغار

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

اختارت شركة “زين الأردن” -إحدى شركات مجموعة “زين”- مؤخرا، النجمتين الموهوبتين الأردنيتين؛ إيمان بيشة التي نالت لقب برنامج “اربز جوت تلنت”، وجود المبيضين أصغر روائية عربية، كسفيرتين ضمن برنامجها لدعم الرياديين الصغار الذي يحمل اسم مجتمع الرياديين الصغار (YES JO).

وأوضحت الشركة أنها اختارت الطفلة الموهوبة إيمان بيشة “سفيرة الأطفال” لبرنامج مجتمع الرياديين الصغار الأردني “Yes Jo”، فيما اختارت الطفلة جود مبيضين وهي أصغر روائية عربية “سفيرة الثقافة” للبرنامج الذي أطلقته شركة “زين” بالتعاون مع مجموعة المناصير في شهر أيار (مايو) الماضي.

ويهدف برنامج مجتمع الرياديين الصغار “YES JO” الى تطوير مهارات الأطفال المنتسبين اليه في مجالات الريادة والمواطنة والمشاركة الإيجابية في المجتمع، بالإضافة إلى بناء القدرات وصقل المواهب، وقد انضم اليه في مرحلته الأولى التي نفذت صيف العام الحالي، 67 طفلا من أصحاب المواهب والأفكار أو من الباحثين عن تطوير مهاراتهم وأفكارهم. 

الى ذلك، قالت شركة “زين”، إن اختيار كل من بيشة والمبيضين كسفيرتين في برنامج مجتمع الرياديين الصغار يأتي لرعاية هاتين الموهبتين كل في مجالها، ودعمهما لتطوير هاتين الموهبتين وتقديم كل منهما نموذجا محفزا وناجحا لمجتمع الرياديين الصغار؛ حيث تميزت بيشة بموهبتها في الغناء الأوبرالي، فيما تميزت المبيضين في مضمار القراءة والكتابة.

وأوضحت الشركة، أن بيشة والمبيضين التحقتا ببرنامج مجتمع الرياديين الصغار “YES JO”، مؤكدة أن تواجد مثل هذه المواهب في البرنامج سيدعم مجتمع الرياديين الصغار ويحفز الصغار على الإبداع والابتكار وتطوير الموهبة.

الطالبة الأردنية جود المبيضين، تعد أصغر روائية عربية، وقد قرأت خلال العامين الماضيين حوالي 135 كتابا.

وأنعم جلالة الملك عبدالله الثاني، في الاحتفال الكبير بعيد استقلال المملكة الـ71 خلال شهر أيار (مايو) الماضي، على الطالبة جود المبيضين بميدالية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتفوق من الفئة الذهبية، تقديراً لأفكارها الريادية والإبداعية، التي ترجمتها على أرض الواقع لتصبح أصغر روائية عربية، بعد أن أصدرت روايتها (جرح الياسمين) العام 2017، وكتاب (التحدي يليق بك/ أروع ما قرأت) العام 2016. كما أنها صاحبة مبادرة (على عتبة كل باب كتاب) الهادفة إلى تشجيع القراءة للمساهمة في الوصول إلى جيل مثقف وواع، وفازت بالعديد من الجوائز العربية، كما شاركت في عدد من المعارض والمهرجانات الثقافية.

وجود المبيضين ابنة الصف الثامن كانت حجزت لها مكانا في العام 2016 من بين العشرة الفائزين في تحدي القراءة العربي ضمن قائمة ضمت مائة وتسعين ألف طالب.

وتحلم جود بأن تصبح “إعلامية متميزة” والحصول على جائزة “نوبل” في المستقبل، والمساهمة في نشر ثقافة القراءة في المجتمع الأردني والعربي، لما للقراءة من تأثير كبير في تحسين حياة الأفراد الاجتماعية والاقتصادية وتطوير الشخصية.

أما الطفلة ايمان بيشة فحصلت أيضا على ميدالية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتفوق من الفئة الذهبية لموهبتها البارزة في غناء الأوبرا ولأدائها المتميز لفوزها بواحدة من أهم المسابقات العربية وهي في سن الثامنة لتصبح أصغر مشترك يفوز بلقب الموسم الخامس لبرنامج المواهب “أراب جوت تالنت” المذاع على فضائية mbc4.

وفاجأت الطفلة بيشة، جمهور ولجنة تحكيم البرنامج بقوة أدائها في الغناء الأوبرالي؛ حيث كانت بيشة حصلت على جائزة “الباز الذهبي” لقوة أدائها في الغناء الأوبرالي، في الحلقات الأولى من البرنامج. وكانت بيشة قد أشارت إلى أن حلمها الفني مستمر ومتواصل، وأنها لن تتوقف عند هذا الإنجاز بل ستواصل خطواتها باتجاه حلمها الكبير في الغناء على المسرح برفقة الفنان الأوبرالي العالمي بوتشيللي.

وإيمان من مواليد عمان، وتقيم مع والديها في مدينة دبي، ووالدتها أميركية، وتستطيع أن تقدم الغناء الأوبرالي بلغات مختلفة، إلا أنها تحرص على تعلم اللغة العربية بكل إتقان، وتتدرب على عزف البيانو حتى تصبح مغنية أوبرا بكل اللغات وعازفة في الوقت ذاته.

الغد

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى