اقتصادالرئيسية

” اتش تي سي” توقف تداول الاسهم من أجل إعلان رئيسي ” إستحواذ جوجل ؟ “

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قبل أسابيع ذكرت وسائل إعلام تايوانية ان شركة اتش تي سي على وشك الاتفاق مع جوجل لإعلان استحواذ الشركة الامريكية على قسم الهواتف الذكية في الشركة .

منذ ذلك اليوم لم تظهر أي اخيار جديدة حول هذه الصفقة حتى اشعلت اتش تي سي قبل قليل التوقعات مجدداً وذلك بطلب وقف تداول أسهم الشركة غداً الخميس وذلك من أجل إعلان رئيسي .

الشركة بين جوجل واتش تي سي ليست جديدة يكفي ان نعرف بأن الشركة التايوانية هي اول من قدم هاتف بنظام اندرويد واول من صنع هواتف نيكسوس الخاصة بجوجل وستقوم بتصنيع هاتف بيكسل 2 ايضاً ، لذلك يبدو هذا الاستحواذ منطقياً في ظل الظروف القاسية التي تعاني منها اتش تي سي على الصعيد المالي .

يذكر ان هذا الاستحواذ فيما لو تم سيكون ثاني استحواذ لجوجل على شركة مصنعة للهواتف بعد الاستحواذ على شركة موتورولا في 2011 ثم التخلي عنها لصالح شركة لينوفو عام 2014 .

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى