ريادة

تجديد مذكرة تفاهم بين تجارة عمان والجامعة الألمانية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

جددت غرفة تجارة عمان والجامعة الألمانية الأردنية مذكرة التفاهم الموقعة بينهم سابقاً والمتعلقة بالتعاون المشترك بمجال الدورات والدبلومات التدريبية والاستشارات المتخصصة وبرامج بناء وتطوير القدرات وفق أحدث الأساليب العلمية والتدريبية.

ونصت مذكرة التفاهم التي وقعها اليوم الثلاثاء رئيس غرفة تجارة عمان العين عيسى حيدر مراد ورئيس الجامعة الالمانية الاردنية الدكتورة منار فياض على التعاون والتنسيق بين مركز الاستشارات والتدريب في الجامعة الألمانية الأردنية واكاديمية غرفة تجارة عمان للتدريب والريادة في الغرفة في إجراء البحوث والدراسات ذات الاهتمام المشترك.

ونصت على عقد البرامج التدريبية بغرض بناء وتطوير القدرات والمهارات من أعضاء غرفة تجارة عمان والعاملين لديهم وللمهتمين بالتجارة والأعمال داخل وخارج الأردن، وحيث أنه يتوفر لديه كافة الإمكانات البشرية والمادية لتحقيق هذا الغرض وفقاً لمعايير الجودة والمصداقية والتفوق.

وقال العين مراد أن تجديد المذكرة أتى تشييدا للنجاح الذي تحقق بين الغرفة والجامعة بمجالات التدريب والتأهيل وعقد الدورات، مؤكدا ان الغرفة حريصة على التواصل والتعاون مع مؤسسات التعليم العالي والجامعات الاردنية، واعداد برامج لتدريب الطلب الخريجين وتأهليهم لسوق العمل ليكونوا قادرين على المنافسة بسوق العمل داخل وخارج المملكة.

واشار العين مراد إلى أن الغرفة انشات “اكاديمية غرفة تجارة عمان للتدريب والريادة ” وهي مجهزة بأحدث المختبرات ومدعومة بأفضل الكوادر البشرية التي تمتلك من الخبرات ما يؤهلها للقيام بعقد دورات تدريبية وورشات عمل وتقديم شهادات معتمدة من اهم الجامعات واكاديميات دولية.

وأشاد مراد بمكانة الجامعة العلمية وما يتمتع به خريجوها من قدرات وخبرات متنوعة تسهم في تطوير الأعمال ورياديتها ،لأفتا الى ان الغرفة تسعى الى توفير خدمات مميزة للقطاع التجاري والخدمي والصناعي للمساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة في الأردن .

بدورها أشارت الدكتورة فياض الى ان الجامعة تفخر بالتعاون والشراكة مع القطاع الخاص والذي يعتبر تجسيد حقيقي لفكرة التعليم التطبيقي ،مشيدةً بدور الغرفة في تطوير قطاع الأعمال في الأردن .

وبينت أن الجامعة تعتمد منهج التعليم التقني التطبيقي الذي يمزج ما بين الجانبين النظري والتطبيقي العلمي لسد احتياجات الأسواق العربية والعالمية في قطاعات الهندسة والأعمال واللوجستيات . 

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى