الرئيسيةريادة

عناب ترعى حفل تخريج الدفعة الثانية لبرنامج طرق نحو المهنية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

رعت وزيرة السياحة والاثار لينا عناب يوم امس الثلاثاء حفل تخريج الدفعة الثانية من المتدربين في برنامج “طرق نحو المهنية “حيث تم منح شهادة الكفاءة المهنية لـ52 موظفا من 21 فندقا واعتماد مجموعة جديدة من 73 موظفا كمدربين ومنسقين ومشرفين على اجراء الامتحانات للبرنامج .

واكدت عناب ان برنامج طرق نحو المهنية الذي تدعمه الوكالة الأميركية للتنمية الدولية يهدف إلى تلبية حاجة القطاع الفندقي المتزايدة لعمالة مؤهلة، وذلك بإعطاء فرصة للموظفين العاملين في الفنادق الأردنية للحصول على تدريب عملي في نفس الفنادق التي يعملون بها،قبل خضوعهم لامتحان يحصلون في حال اجتيازه على شهادة وطنية معتمدة بالمستوى المهني الذي أنهوه.

وأعلنت عناب عن انضمام ثلاثة فنادق جديدة للبرنامج، وهي فندق فيرمونت عمان، وعمان روتانا وفندق بوليفارد ارجان روتانا، ليصبح عدد الفنادق المشاركة للبرنامج 24 فندقاً.

وقالت عناب “ساعدت هذه الفنادق حتى الآن 131 موظفاً بمستويات مهنية مختلفة لتطوير مهاراتهم والحصول على مؤهلات مهنية معترف بها رسمياً، وهذا إنجاز كبير للقطاع الفندقي الذي يعمل نحو تحسين جودة الخدمات التي يقدمها و تحقيق درجة أكبر من رضى السياح”.

من جهته هنأ مدير بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية بالوكالة لويس تاتيم خريجي البرنامج، قائلا “عملكم الدؤوب لتحسين معرفتكم ومهاراتكم له دور رئيسي في تطوير مهنكم وتحسين مستوى الخدمات المقدمة في فنادق الأردن”.

واضاف تاتيم “تهدف مساعدات الولايات المتحدة إلى تسريع عملية النمو الاقتصادي بشكل واسع وشامل وذلك من خلال دعم الإصلاحات الرامية إلى تحسين التجارة العالمية، والتقليل من نسب البطالة وتحسين البيئة الممكنة للأعمال و تنشيط السياحة”.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى