الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

سامسونج الكترونيكس تفتتح مختبرات ذكية مخصصة للأطفال بمخيم الزعتري

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت سامسونج الكترونيكس المشرق العربي عن افتتاحها أحدث مختبراتها الذكية الخاصة بالتعاون مع هيئة الإغاثة الدولية لدعم التعليم للاجئين السوريين في مخيم الزعتري.

وبحسب بيان صحافي صادر عن مكتب سامسونج في عمان فان هذه الخطوة تاتي ضمن استراتيجيتها الرامية للعمل على رفع مستوى التعليم في المجتمعات التي تتواجد بها من خلال تقنياتها وخبراتها، حيث توفر الحلول والأجهزة التي تطرحها في المختبرات فرصة للأطفال للانخراط بالتعليم التفاعلي مما يساعدهم على رسم مستقبل أكثر إشراقاً واستكشاف آفاق جديدة لإبداعهم وقدراتهم.

وتضمنت اتفاقية التعاون على تجديد مختبرين ليصبحا خاصين بالتعليم بأحدث التقنيات من سامسونج الكترونيكس بالإضافة إلى تهيئة أرض لتصبح ملعبا رياضيا، ليكون مساحة خاصة بالأطفال لممارسة الأنشطة الرياضية بآمان.

وتقع مختبرات سامسونج الذكية ضمن مراكز “مكاني” التي تمولها اليونيسف، وتستهدف من خلالها الفتيات والفتيان من عمر 5 حتى 24 عاماً، وتخدم هذه المراكز الأطفال غير الملتحقين بالمدارس والمتسربين منها، بهدف الحاقهم بالتعليم النظامي، بالإضافة إلى أصحاب الاحتياجات الخاصة والتقوية بالتعليم.

وقال رئيس سامسونج الكترونيكس المشرق العربي شانغسب لي “ان تواجدنا في المجتمعات المحلية يحتم علينا من خلال عملنا أن نكون عنصراً فاعلاً بالمجتمع، ورغم الجهود المبذولة في رفعة مستوى التعليم في مخيم الزعتري إلا أنه لا يزال علينا بذل المزيد، حيث أن هذه المختبرات الذكية ستوفر للأطفال مساحة مجهزة بأحدث التقنيات لتوفر لهم طرقاً أكثر إمتاعاً للتعلم البديل والتدرب على المهارات الحياتية، الأمر الذي له أهمية كبرى في إثراء تعليمهم”.

وستقوم سامسونج الكترونيكس المشرق العربي عن طريق هذه المختبرات على طرح مواضيع مختلفة تتعلق بالتكنولوجيا والتي تساعد الأطفال على اختبار امكاناتهم وإطلاق العنان لإبداعاتهم، إذ سيتم تدريبهم على اللغات الحديثة، وسائل التواصل الاجتماعي، التصوير وصناعة الأفلام، الفن والرسم.

من جهتها قالت الرئيس التنفيذي العالمي لهيئة الإغاثة الدولية نانسي ويلسون لقد رأينا بالفعل الأطفال الذين كانوا غير مهتمين في التعليم الرسمي، وقد أصبحوا الآن مشاركين فاعلين في العديد من المشاريع الإبداعية المفيدة في مختبرات الابتكار الاجتماعي لدينا، وانه واستنادا لهذا الحماس، وجد الكثيرون الرغبة في مواصلة تعليمهم الرسمي، مدركين أن ذلك سيعطيهم أدوات لتحقيق أحلامهم.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى