أجهزة ذكيةالرئيسية

آيفون X أم آيفون 8.. أيهما افضل؟

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

بعد إعلان شركة أبل عن هواتفها الثلاثة الجديدة، يبقى السؤال الأهم، ما هي أبرز الفروقات بين هاتفي آيفون 8 وآيفون X؟ وما هو الهاتف الأفضل؟

موقع “بزنس إنسايدر” أنهى الجدال، ووضع 7 أسباب رئيسية تضع هاتف آيفون X بمرتبة أعلى من آيفون 8:

حجم الشاشة

يمتلك هاتف آيفون X شاشة أكبر، وذلك لأن الواجهة الأمامية كاملة مكونة من الشاشة، ويبلغ حجمها 5.8 بوصة، بينما يبلغ حجم شاشتي هواتف آيفون 8 وآيفون 8 بلس، 4.7 بوصة و5.5 بوصة على التوالي.

جودة الشاشة

شاشة هاتف آيفون X ستكون الأولى من نوعها بتقنية OLED، والتي ستبرز الألوان عليها بشكل أكثر حدة ووضوحا، كما يمكنها إظهار الصورة بوضوح HDR، وهو الأمر الذي لا تستطيع شاشات آيفون 8 و8 بلس فعله.

طريقة أكثر أمانا لفتح قفل الهاتف

أكدت شركة أبل أن خاصية فتح القفل باستخدام تعريف الوجه، والذي تعتبر خاصية حصرية بآيفون X ، سيكون أكثر أمانا من خاصية البصمة.

كاميرا “سيلفي”

سيمتلك آيفون X كاميرا أمامية أفضل من آيفون 8 و8 بلس، مما يجعل صور “السيلفي” أفضل في آيفون X.

“الآنيموجي”

الآنيموجي هي خاصية جديدة ستسمح لمستخدمي آيفون X بتصميم صورا تعبيرية “إيموجي” تتفاعل مع شكل المستخدم.

الكاميرا الخلفية

رغم تقارب جودة الكاميرا الخلفية في هواتف آيفون، إلا أن كاميرا هاتف آيفون X ستمتلك خاصية تثبيت الصور، والتي ستعني أن الهاتف الجديد سيتيح فرصة التقاط صورا أكثر وضوحا في الضوء الخافت.

قيمة البيع

  آيفون X سيكون استثمارا أفضل من آيفون 8 و8 بلس، لأنه يمتلك خصائص متطورة ستكون مطلوبة في السوق، كما أن كميته محدودة، مما يجعل قيمة بيعه لاحقا أكبر من الهواتف الأخرى. 

سكاي نيوز 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى