الرئيسيةريادة

“الحسين التقنية” تقدم منحا للطلبة المتفوقين وغير المقتدرين ماديا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قررت جامعة الحسين التقنية تقديم منح دراسية للمتفوقين ولأبناء المعلمين وابناء المنتسبين للقوات المسلحة الاردنية والاجهزة والامنية العاملون منهم والمتقاعدون، ولغير المقتدرين ماديا.

وتم تأسيس الجامعة من قبل مؤسسة ولي العهد في حرمها الجامعي الكائن في مجمع الملك الحسين للأعمال، وستبدأ باستقبال الدفعة الاولى من طلبتها الشهر المقبل.

وقال رئيس الجامعة الدكتور لبيب خضرا إن “تعليمات المنح الدراسية في الجامعة جاءت منسجمة مع فلسفة الجامعة في تطبيق مبادرة سمو ولي العهد بأن توفر تعليما تقنيا متميزا بمواصفات عالمية للشباب الأردني داخل الوطن وبما يكفل توفير الفرص المتكافئة امام الجميع والدعم للطلبة المتفوقين والمحتاجين في جميع محافظات المملكة”.

واضاف، ان تعليمات المنح الدراسية اشتملت على تقديم منحة كاملة لرسوم الساعات المعتمدة للطلبة الخمسين الأوائل في شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية “الفرع العلمي” ومنح تتراوح بين 25 بالمائة، و50 بالمائة، للطلبة الحاصلين على معدل “90 – 95” بالمائة في الثانوية العامة الأردنية بفروع (العلمي، المعلوماتية، الصناعي)، فيما تمنح الجامعة منحة دراسية كاملة للأول في الفرع الصناعي على مستوى المملكة، وما نسبته 50 بالمائة للثاني وحتى العاشر في هذا الفرع.

واشار الى ان الجامعة تقدم خصومات لأبناء المعلمين وافراد القوات المسلحة والأجهزة الامنية العاملون منهم والمتقاعدون بنسبة 25 بالمائة، ويمنح الطالب صاحب المعدل الأعلى من الطلبة المقبولين في الجامعة من ابناء كل محافظة منحة دراسية كاملة من قيمة رسوم الساعات المعتمدة فيما يمنح الطالب صاحب المعدل الثاني منحة دراسية بنسبة 50 بالمائة وصاحب المعدل الثالث منحة دراسية بنسبة 25 بالمائة، وتقدم الجامعة منحة دراسية كاملة لثلاثة طلبة ممن يثبت تلقي أسرهم معونة شهرية من صندوق المعونة الوطنية أو صندوق الزكاة، ويجري التنافس عليها وفقا لمعدل الثانوية العامة.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى