اتصالاتتكنولوجيا

ميزة LTE في ساعة أبل لن تعمل إلا في بلد الشراء

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تستعد شركة أبل لبدء شحن الجيل الجديد Series 3  من ساعتها الذكية Apple Watch الداعمة للمكالمات الهاتفية دون الحاجة إلى الاتصال بهاتف آيفون عن طريق ميزة الاتصال 3G/4G بتاريخ 22 سبتمبر/ايلول الحالي، وذلك بعد أن قامت بكشف النقاب عنها، جنباً إلى جنب مع هواتف آيفون 8 وآيفون 8 بلس وiPhone X ومنصتها للتلفاز Apple TV 4K الداعمة لدقة 4K، خلال حدثها الذي عقدته بتاريخ 12 سبتمبر/ايلول.

 وتتمثل السمة الرئيسية لساعة Series 3 بامتلاكها لمودم 4G مستقل يسمح للمالكين بتلقي المكالمات الهاتفية والرسائل النصية والاستماع إلى الموسيقى عند تواجدها بعيدة عن هاتف آيفون، بحيث تعتبر الميزة مفيدة للمستخدمين أثناء تواجدهم خارج المنزل أو عند انتهاء عمر بطارية هاتف آيفون، إلا أن هناك خبر غير سار بالنسبة للمستخدمين يتمثل بأن الساعة لن تستفاد من هذه الميزات إلا عبر الشبكات التابعة للدول التي تم شراؤها منها.

وأوضح ذلك ممثل دعم شركة أبل الذي قال أن الجيل الجديد من ساعة آبل الذكية Apple Watch التي تم شراؤها من متجر على الإنترنت في الولايات المتحدة سوف تعمل فقط مع الشبكات التي توفرها شركات خدمات المحمول الموجودة في الولايات المتحدة، وأن ذلك يعود إلى قيود الأجهزة، وانها للأسف لن تعمل على الصعيد الدولي.

ويعني هذا أن مالكي الساعة في المملكة المتحدة وأوروبا، الذين يتمتعون بحرية التجوال المحمول، لن يكونوا قادرين على الاتصال عند عبور حدود الدول التي تم شراء الساعة منها، وسوف يكون بإمكانهم بدلاً من ذلك استعمال الساعة بنفس الطريقة التي تعمل بها النماذج الحالية، وذلك عبر استخدام اتصال البيانات من هاتف آيفون.

ويبدو أن الجيل الجديد Series 3 من ساعة آبل الذكية لا تدعم التجوال خارج منطقة تغطية شبكة مزود الخدمة، مما يعني أن ميزة التجوال عند السفر من بلد إلى آخر غير معتمدة، وعلى عكس أجهزة آيفون، تدعم طرازات آبل Series 3 عدداً محدوداً من نطاقات وترددات LTE، وهو عامل آخر لا يساهم في وجود دعم لعمل الساعة بين أي بلدان.

وتتوفر نماذج LTE من الساعة الذكية حالياً في أستراليا وكندا والصين وفرنسا وألمانيا واليابان وبورتوريكو وسويسرا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، وتوضح الشركة أنها تسعى إلى توفير الساعة ضمن دول أخرى في العام المقبل، ويسمح الجيل الجديد للمستخدمين بالاستماع إلى الموسيقى، كما انها تتضمن النظام العالمي لتحديد المواقع GPS، مع مقياس الارتفاع البارومتري، ورقاقة W2 اللاسلكية، وهي مقاومة للمياه، مع امتلاكها للمساعد الصوتي سيري، وتأتي بألوان مختلفة.

البوابة العربية للاخبار التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى