اقتصاد

“تيتانيك” الجديدة شبه جاهزة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

يقترب المشروع الصيني بتشييد نسخة طبق الأصل لتيتانك، مشابهة للباخرة الشهيرة التي غرقت في المحيط الأطلسي عام 1912.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” أن العمل على الباخرة، التي ستتكلف أكثر من 140 مليون دولار. مستمر بشكل مكثف لإنهاء المشروع بنهاية هذا العام، وستكون الباخرة الفخمة جزءا من مدينة ملاهي في مقاطعة شيزوان.

وأرادت شركة “رومانديسي” إدراج تكنولوجيا حديثة تساعد الزوار على تخيل لحظة اصطدام الباخرة بالجبل الجليدي، الذي أدى إلى غرقها، لكن الشركة قررت إلغاء الفكرة بعد ضغوط من عائلات ضحايا الحادثة الشهيرة.

وسيبلغ طول الباخرة 270 مترا، وعرضها 28 مترا، وهي نفس أبعاد السفينة الأصلية، وستبقى على مرسى مطل على نهر “كي المحتضر” في مدينة سوينينغ.

وكانت الباخرة قد غرقت عام 1912 بعد اصطدامها بجبل جليدي في المحيط الأطلسي، أثناء رحلتها من مدينة ساوثمبتون الإنجليزية إلى نيويورك الأميركية، ونتج عن الحادث غرق 1500 شخص كانوا على متنها.

سكاي نيوز 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى