اتصالات

إحباط 561 هجمة إلكترونية في الإمارات خلال النصف

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

بلغ عدد الهجمات الإلكترونية التي تصدى لها الفريق الوطني للاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي في هيئة تنظيم الاتصالات في الإمارات 561 هجمة خلال النصف الأول من العام الجاري، تعرضت لها العديد من المواقع الإلكترونية الحكومية وشبه الحكومية والخاصة.

وبحسب إحصاءات الهيئة، فإن عدد الهجمات التي تصدت لها خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري يساوي 53% من إجمالي الهجمات التي أحبطتها طوال العام الماضي، ما يعكس ارتفاع وتيرة محالاوت الاختراق والتشوية للمواقع الإلكترونية الحكومية والخاصة.

هذا وأظهرت الإحصاءات أن المواقع الإلكترونية الحكومية وشبه الحكومية كانت الأكثر عرضة للهجمات، والتي وصل عددها إلى 284 هجمة خلال النصف الأول من عام 2017 تشكل ما نسبته 50.6% من إجمالي الهجمات المسجلة في فترة الرصد نفسها، فيما بلغ عدد الهجمات التي تعرضت لها مواقع للقطاع الخاص 277 هجمة.

سي ان بي سي 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى