اتصالات

لهذا السبب يحذر علماء من استخدام الأجهزة الذكية بإفراط!

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

كشفت دراسة علمية بريطانية عن مخاطر جديدة لمستخدمي الأجهزة الذكية بشكلٍ مفرط، إذ أثبتت تأثير ذلك بشكل مباشر على خلايا الدماغ، وإضعاف القدرة على تذكُّر التفاصيل.

الدراسة المُجراة في كلية “لينكولن” بجامعة “أوكسفورد” البريطانية، أوضحت أن ابتعاد الدماغ عن الواقع يفقده الكثير من التفاصيل المرتبطة بالعالم الحقيقي، ما يزيد من مشاكل الحياة اليومية، وفق الباحثين.

ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن سوزان غرينفيلد، المشرفة على الدراسة في كلية “لينكولن”، أن الاستخدام المفرط للأجهزة الذكية يجعل الإنسان أكثر خمولاً؛ خاصة الأجيال الناشئة.

غرينفيلد أكدت كذلك عرضها الدراسة على مجلس اللوردات البريطاني (أحد مجلسي البرلمان)، لعرضها من أجل طرح قضية تحسين الفهم الرقمي للحياة.

وأضافت العالمة في أمراض الدماغ والأعصاب بالمملكة المتحدة، أن المستخدم يفقد مع زيادة استخدامه للأجهزة الذكية، العديد من التفاعلات الحيوية اليومية؛ ما يسبب ضعفاً شديداً في قدرته على معرفة الأمور العامة في العالم الحقيقي.

إلى ذلك أشارت الدراسة البريطانية إلى أن الوقت الذي يقضيه الأطفال والمراهقون في المملكة المتحدة بالعالم الرقمي، أكثر من ذلك الذي يقضونه في التعلم واللعب والتنشئة الاجتماعية في العالم الحقيقي.

الخليج اون لاين 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى