ريادة

محاضرة حول مفاهيم النجاح لدى قيادات الأعمال النسائية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

دعت رئيسة مؤسسة “لأنني أهتم” التطوعية ضحى عبد الخالق، المرأة العاملة إلى أن تنطلق من فكر المنافسة الشريفة، والطموح المشروع، والعمل الجاد لا من عقدة الاضطهاد والشعور بالدونية.

وقالت في المحاضرة التي ألقتها بدعوة من مبادرة قدوة التابعة لشركة تبوك الدوائية، إن الوصول للنجاح يتضمن الكثير من التحديات، مشيرة إلى أهمية التحضير والاعداد المسبق للعمل ووضع الأسس المناسبة كالعمل مع الفريق وأهمية التواصل بين أفراد العمل والموظفات لضمان التنسيق والاستفادة وتبادل الخبرات لإنجاح العمل والبعد عن المنافسة السلبية.

واستعرضت عبدالخالق أسس نجاح قيادات الأعمال النسائية وإبراز مفاهيم النجاح كالجهد والدراسة والمثابرة والاخلاص والاصرار والإرادة، مؤكدة أهمية امتلاك الموظف للمهارات التي تؤهله في سوق العمل والدورات التدريبية والعمل على صقل مهاراته وتطوير نفسه ليطور عمله بما ينعكس ايجاباً على مؤسسته.

ولفتت إلى أهمية عادات العمل الناجحة كتنظيم الوقت وتحديد خطة عمل أسبوعية إضافة إلى جدول عمل يومي والتوازن ما بين العمل والمنزل وضبط الأولويات والاطلاع على خبرات الآخرين وتجاربهم خارج نطاق العمل، إضافة إلى الإخلاص والانتماء لمكان العمل من أبرز متطلبات التطور الوظيفي.

وشددت عبد الخالق على التركيز على محور نقاش آليات التفاوض كطريقة لحل النزاعات وربط ذلك بالتواصل والطريقة الناجحة لتحقيق أهداف العمل فضلاً عن التعامل مع الجمهور في مكان العمل.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى