تكنولوجيا

ناسا: الإنسان سيغزو المريخ خلال 20 عاما

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أكد توماس زوربوكين المسؤول المساعد في إدارة المهمات العلمية لوكالة ناسا الفضائية أن الرحلات المأهولة إلى المريخ ستجري خلال الأعوام العشرين المقبلة.

وفي مقابلة نقلها موقع روسيا اليوم عن مع مجلة Blick قال المسؤول إن “جميع التقديرات تشير إلى أننا سنكون قادرين على إرسال رحلات فضائية مأهولة إلى المريخ خلال الأعوام الـ 20 المقبلة، ومن المرجح أن يحدث هذا الأمر عام 2030 أو بعده بقليل. الأمر يعتمد على ميزانية وكالة ناسا وشركائها”.

وأضاف زوربوكين قائلا: “في الوقت الذي تجري فيه الاستعدادات لهذه الرحلة، ما زلنا نواجه بعض المشكلات التقنية، فنحن بحاجة لجعل الصواريخ الفضائية أكثر سرعة، بالإضافة إلى تطوير أنظمة دعم الحياة في الفضاء، فهي التي ستساعد مستعمري المريخ الأوائل على الحصول على الأوكسيجين والماء وحتى الغذاء اللازم لبقائهم على سطح الكوكب الأحمر”.

واعتبر أن مهمة اكتشاف المريخ من “المهمات الاستراتيجية” التي يجب على العلم الاهتمام بها ومتابعتها، ولذا أعرب عن عزم ناسا “إرسال روفر استكشافي جديد إلى الكوكب الأحمر العام 2020، حيث سيقوم بدراسة سطح الكوكب وجمع العينات من سطحه.

كما أكد على أهمية البعثات الفضائية إلى أقمار المشتري، والدور الهام الذي سيلعبه مسبار James Webb المقرر إطلاقه العام 2018.

الغد 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى