الرئيسيةخاصريادة

تعرّف على شركة ” ورقامي” التي تصدرت النسخة المحلية لمسابقة ” أورانج سوشيال فنشر برايز” ؟

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – ابراهيم المبيضين

نظمت شركة أورانج الاردن يوم امس فعالية نهائيات مسابقة ” اورانج سوشيال فنشر برايز” Orange Social Venture Prize في نسختها المحلية والتي تنافس فيها 6 شركات محلية تعمل في مجالات متنوعة تلامس احتياجات المجتمع المحلي.

واعلنت الشركة فوز ثلاثة مبادرات وشركات في نهاية الفعالية التي شارك في تحكيمها متخصصون ومعنيون في ريادة الاعمال، حيث حاز المراكز الثلاثة الاولى كل من شركات:

المركز الاول حصلت عليه شركة ” ورقامي” الناشئة

المركز الثاني حصلت عليه شركة ” أمهات 36″

والمركز الثالث حصلت عليه شركة ” اييه أكوابونيكس”

وحصلت الشركات الثلاثة على جوائز نقدية كما ستتاح لها الفرصة للمشاركة في تصفيات النسخة العالمية للمسابقة على مستوى مجموعة اورانج العالمية.

وتأتي الجائزة بالتماشي مع خطة Orange الأردن الاستراتيجية “Essentials 2020” وخطتها للمسؤولية الاجتماعية المحدثة والتي تهدف للاستفادة من مواهب أفراد المجتمع المحلي والاستثمار بها، وخصوصا الرياديين الذين تحرص على دعمهم من خلال توفيرها للبرامج التدريبية والدعم المادي والخبرات المهنية التي تساعد في تحويل أفكارهم إلى مشاريع حقيقية على أرض الواقع.

وتسلط المسابقة الضوء على مشاريع منتجات وخدمات مبتكرة للرياديين على المستوى الإقليمي، تلبي احتياجات المجتمعات المحلية في مجالات عدة على غرار الصحة والزراعة والتعليم والطاقة والتجارة والصناعة. 

 وفيما نسلط الضوء على شركة ” ورقامي” التي حصدت المركز الاول في المسابقة: 

شركة ” ورقامي” يقوم عليها الرياديان الأردنيان ليث أبوطالب، وعايشة سلمان، تاسست قبل عام وهي أول شركة في الشرق الأوسط تختص بالفنون الورقية “الأوريغامي والكويلينغ” لتقدم منتجات عبارة عن صناديق تحتوي على جميع المواد والأدوات والكتيبات التعليمية اللازمة لصنع مختلف الأشكال والتصاميم”، لافتا الى أن هذه المنتجات هي جميعا محلية وتصنع بجودة عالية.

وشركة ” ورقامي” التي تمكنت من استقطاب استثمار ودعم من صندوق “اويسس 500” العام الماضي، توفر منتجاتها (الصناديق التي تحتوي على أدوات الفنون الورقية) لمختلف الأعمار والمستويات وبمواضيع متعددة، كما توفر الكتيبات التعليمية باللغتين العربية والإنجليزية والتي تساعد على عمل الأشكال خطوة بخطوة”، مشيرا الى أن منتجات الشركة أصبحت متوافرة في 10 أماكن مختلفة بعمان وبمكانين في إربد، كما أصبح متاحاً على موقع “أمازون” العالمي ليستطيع أي شخص حول العالم الحصول عليه.

وقد اطلقت الشركة مؤخرا أول كتيب تعليمي في العالم للفنون الورقية صمّم خصيصاً للمكفوفين بطريقة بريل.

ويعد الكتيب التعليمي للمكفوفين الأول من نوعه في المنطقة والعالم، وفق ما أكد مؤسسا شركة “ورقامي”؛ حيث يتم تعليم فاقدي البصر هذه الفنون التي تحفز على الخيال والإبداع وتعزز المهارات الحركية.

كما واعلنت الشركة عن سفراء لشركة “ورقامي” من الأشخاص ذوي الإعاقة والذين أظهروا إبداعهم وشغفهم بالفنون الورقية ليتولوا مهمة تدريب الأشخاص من ذوي الإعاقة على الفنون الورقية في الجمعيات والمراكز المختصة وليكونوا نماذج محفزة لهم على الإبداع والابتكار في هذا المضمار.

وأطلقت “ورقامي” موقعها الالكتروني كأول منصة عربية تختص بالفنون الورقية، وبتزويد المعدات الخاصة بهذه الفنون، وهي منتجات ذات صنع محلي في الأردن وذات جودة عالية، وليكون هذا الموقع الالكتروني نقطة تجمع للمهتمين بالفنون الورقية وليعرضوا من خلالها أعمالهم بالفنون الورقية والترويج لهذه الأعمال.

وفن الاوريغامي (فن طي الورق) هو فن ياباني قائم على طي ورقة مسطحة لعمل مختلف الأشكال والتصاميم، وكلمة الاوريغامي مشتقة من كلمتين يابانيتين (أوري) تعني طي و(غامي) تعني الورق، وأما الكويلينج (فن لف الورق) فهو فن فرنسي قائم على لف أشرطة ورقية رفيعة باستخدام أدوات فن لف الورق لعمل مختلف الأشكال والتصاميم.

وهذه هذه الفنون تساعد على تنمية شقي المخ الأيمن والأيسر، تعزيز المهارات الحركية، تنمية الإبداع والخيال، زيارة التركيز والصبر، فضلا عن كونها وسيلة لتنظيم الأنشطة الجماعية والعائلية. 

وتعتبر شركة ” ورقامي” أول شركة بالشرق الأوسط معنية بتوفير جميع أدوات فن طي ولف الورق “الاوريغامي والكويلينج”؛ حيث قامت بتصنيع منتجاتها بجودة عالية بصناعة محلية. 

 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى