اتصالاتخاص

“انتاج” تبحث “الجديد قانون ضريبة الدخل” بالاردن في ورشة عمل متخصصة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – خاص

تبحث جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات الأردنية “إنتاج” الجديد في قانون ضريبة الدخل والذي بدء تطبيقه مطلع العام 2015، في ورشة عمل متخصصة تعكف على عقدها اليوم الاثنين.

وتهدف ورشة العمل الى التعريف بجديد قانون ضريبة الدخل الجديد، وفيما اذا كانت بعض الشركات تحتاج الى تصويب اوضاعها لتتماشى مع القانون الجديد، كما سيتم بحث توجهات بعض الشركات التي تعمل في السوق الاردنية للهجرة الى ادول اخرى ذات متطلبات ضريبية اقل، خاصة للشركات التي تعمل مجال تقنية المعلومات، والتي تعتمد بشكل اساسي على الخبرات البشرية المؤهلة.

وحافظ القانون الجديد على نسبة ضريبة الدخل على شركات الاتصالات عند 24 بالمئة، ولكنه رفع نسبة الضريبة على شركات تكنولوجيا المعلومات من 14 الى 20 بالمئة.

وستركز ورشة العمل التي التي ستجمع عددا من المختصين والخبراء والمعنيين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على محاور: مقارنة بنود شروط القانونين القديم والجديد والتعرف على الفرق بينهما، والاطلاع على فرص الاستفاده من قانون الضريبة الجديد، والاطلاع على الايجابيات والسلبيات المتوقعه من رغبة بعض شركات القطاع بنقل مقارها لدول ذات متطلبات ضريبية أقل.

كما سيتم بحث ابرز المستجدات في القضايا الضريبية والتي تضم: ضريبة الخدمات المستوردة، وعبء ضريبة الإثبات والتنبؤ، وضريبة الدخل الشخصية و الضمان الاجتماعي، ونظام إعفاء أرباح الصادرات، وضريبة الشهرة، ومعالجة موضوع أن معظم شركات القطاع مسجلة كشركات خدمية وليست صناعية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى