الرئيسيةخاصشبكات اجتماعية

للمهتمين بعالم التسويق بالمحتوى ….. الخبير العالمي نيل باتيل في عمان الشهر المقبل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين 

في الوقت الذي يتكاثر فيه جمهور ومستخدمي الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي والهواتف الذكية حول العالم، تتعاظم اهمية التسويق الالكتروني بكل وسائله وطرقه وادواته يوما بعد يوم، لدرجة اصبح فيه هذا النوع من التسويق جزءا اساسيا لا يمكن تجاهله ابدا ضمن الاستراتيجيات التسويقية للافراد والمؤسسات من كل القطاعات.

وضمن هذا النوع من التسويق الحديث الذي فرضته علينا التطورات التكنولوجيا المتسارعة يتصدر ” التسويق بالمحتوى” الاهتمام كونه يسهم كثيرا في اثبات وجود المؤسسة او الشركة في ذهن العمل ويقربها من الجمهور الكبير الذي يتواجد على الشبكة العنكبوتية، ولذا يجب دراسة وتبني وتطوير هذا النوع من التسويق الالكتروني لتحقيق الاهداف والوصول الى السوق بشكل تنافسي اقوى.

ضمن هذه المفاهيم ومن منطلق اهتمامها وعملها في هذا المضمار تستضيف شركة ” ICC ” – الشركة الاردنية الناشئة المتخصصة في مضمار التسويق الرقمي- بتاريخ 10 من شهر تشرين الاول ( اكتوبر ) المقبل الخبير العالمي في مجال تسويق المحتوى نيل باتيل (Neil Patel) الذي يعتبر بحسب مجلة فوربس العالمية واحد من افضل 10 مسوقين على مستوى العالم  في عالم التسويق الالكتروني، حيث سيعقد باتيل ورشة عمل على مدار يوم كامل في عمان تحمل عنوان : ” تسويق المحتوى المتقدم”

وتأتي استضافة شركة ” ICC ” للخبير العالمي باتيل في اطار حرصها على تنظيم مؤتمرها او فعاليتها السنوية المعنية بالتسويق الالكتروني انطلاقا من حرص الشركة على تنظيم وعقد المنتيات التي تفيد مجتمع التسويق في الاردن ولاطلاعه على احدث وافضل التوجهات العالمية في هذا المضمار. 

وبلغة الارقام يقدر عدد مستخدمي الانترنت حول العالم اليوم بنحو 3.8 مليار مستخدم وفي الاردن يقدر عدد اشتراكات الانتنرت بحوالي 8.7 مليون اشتراك. 

وتعرّف موسوعة ” ويكيبيديا ” التسويق بالمحتوى (Content Marketing) بانه هو شكل من أشكال التسويق الذي يركز على خلق ونشر وتوزيع المحتوى إلى الجمهور المستهدف عبر الإنترنت. وغالبا ما تستخدم من قبل الشركات من أجل: جذب الانتباه واكتساب عملاء محتملين، توسيع قاعدة العملاء، زيادة الوعي بالعلامة التجارية أو مصداقيتها، المساهمة في زيادة الايرادات والارباح. 

وأكدت المدير العام لشركة ” ICC ” رنا حلاق بان الشركة تحرص ان تعقد سنويا مؤتمرا او فعالية متخصصة في مجال التسويق الالكتروني لافادة القطاعات الاقتصادية كافة والمتخصصين في التسويق للاطلاع على ابرز مستجدات هذا المفهوم الحيوي.

 وقالت حلاق  لـ ” هاشتاق عربي” بان التسويق بالمحتوى اصبح عنصرا اساسيا في التسويق الالكتروني واداة رئيسية في تحقيق الاهداف وزيادة الايرادات والارباح للشركات وفي تثبيت وتطوير موقعها في الاسواق التي تعمل فيها، لان التسويق بالمحتوى يمنح الشركات فرصا كبيرة لوصول اكبر الى الجمهور.

واشارت الى ان استضافة الخبير العالمي باتيل في ورشة متخصصة عن التسويق بالمحتوى ياتي في وقت يعتبر فيه هذا الخبير واحدا من اهم الشخصيات المتخصصة في ها المجال، لا سيما وانه يمتلك مدونة في هذا المجال يزورها اكثر من 3.5 مليون شخص شهريا، فضلا عن عمله مع كبرى الشركات العالمية التي قدم لها استشارته وخبرته في هذا المجال.

واكدت حلاق اهمية هذه الورشة لجمهور او المهتمين بموضوعة التسويق الالكتروني في الاردن لان الورشة ستتضمن جانب عملي يعرفنا على جميع المبادىء والاستراتيجيات بشكل مباشر ومتفاعل مع الخبير العالمي نيل باتيل، كما ستتم الإجابة على جميع الاسئلة التي سترد في اذهان المشاركين بشكل مفصّل وتعليمهم الطرق الصحيحة لحل جميع المشاكل التي تواجههم في هذا المجال..

واشارت  الى ان المشارك في الورشة سيمنح شهادة حضور موقعة من نيل باتيل تؤهله لخبرة كبيرة في ال Digital Marketing وتعزيز فرص عمله في الشركات. 

عن الخبير العالمي باتيل :

والخبير العالمي نيل باتيل (Neil Patel) هو شخصية متخصصة ورائدة في مجال تسويق المحتوى و يقوم نيل باتيل بعمل كبير لمساعدة الشركات و الأفراد، من خلال كتابة كمية كبيرة من المحتوى ذات قيمة إستثنائية، كما يقدم طرق إنتاجية كبيرة وعروضا مجانية مذهلة.وهذه المرة الاولى بالاردن

وباتيل هو شريك مؤسس اCrazy Egg ,the Hello Bar ,Kissmetrics   و واحد من اشهر ال Digital Marketer في العالم

على حسب مجلة فوربس العالمية Forbes  هو واحد من افضل 10 مسوقين على مستوى العالم  في عالم التسويق الالكتروني

قدم خدمات استراتيجية للعديد من الشركات مثل أمازون , GM,HP  لزيادة اراداتهم و زيادة حركة و التفاعل

اطلقت جريدة “ول ستريت” عليه لقب Top influence الشخصية الاكثر تأثيرا على الانترنت

وحصل على جائزة من الرئيس السابق باراك اوباما. كواحد من ضمن أفضل 100 رائد اعمال في العالم تحت سن 30 سنة

تحتوي مدونته  المتميزة أيضا على قاعدة بيانات للكتب الالكترونية و سلسلة فيديوهات، ستساعدك على الرفع من أداء موقعك تستقطب مدونته 3.5مليون مستخدم شهريا

 

” محاور الندوة “

كيفية تحسين ظهور الويب سايت على نتائج البحث جوجل.

استراتيجية تحسين تصنيف الويب سايت.

نظام للإعتماد استراتيجية SEO قابلة للتطور التكنولوجي.

كيفية إنشاء روابط الكترونية راجعة لنظام البحث جوجل.

توسيع دائرة البحث على نطاق أوسع وأشمل من مدينة أو دولة معينة.

كيفية صياغة المحتوى لمضاعفة عدد الزائرين إالى الموقع.

كيفية إنشاء محتوى جيد وممتع للقراء و مشجع للتفاعل

ترويج المحتوى حتى و لو يكن لديك ميزانية اعلانات

تحويل الزائرين للموقع إلى زبائن للشركة.

ابتكار طرق جديدة للحصول على محتوى جديد وجذاب.

كيفية جذب 195,013 زائر إالى موقعك مجاناً.

أهم المحاور لنمو العمل في عام 2018 .

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى