اتصالاتتطبيقات ذكيةتكنولوجيا

افتتاح منتدى اسماء النطاقات لمنطقة الشرق الأوسط الثاني في جامعة طلال ابو غزاله غدا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

يلتئم في عمان غدا الاثنين منتدى اسماء النطاقات لمنطقة الشرق الأوسط الثاني الذي تنظمه هيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة الايكان (ICANN) وجمعية الإنترنت (ISOC) بالتعاون مع مجموعة طلال ابو غزاله ليكون منصة رئيسية في المنطقة للمهتمين في صناعة اسماء النطاقات.

واستعرض مسئول منطقة الشرق الاوسط في الايكان باهر عصمت خلال مؤتمر صحافي عقده مع المدير التنفيذي لشركة طلال أبوغزاله للملكية الفكرية شارل شعبان اليوم الاحد دور هيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة واستراتيجيتها في الشرق الأوسط ودور الانترنت الحر والمفتوح في تحسين النمو الاقتصادي العالمي .

وبين عصمت ان هيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة هي منظمة غير ربحية مسؤولة عن التنسيق العالمي لنظام المعرفات الفريدة للأنترنت وعن عملياتها الآمنة والمستقرة وان عدد الاسماء الجديدة زادت حاليا عن 500 اسم في لغات متعددة حول العالم متوقعا تجاوز عدد الاسماء الى 1000 اسم خلال السنتين القادمتين .

واشار الى ان المنتدى الذي سيعقد في جامعة طلال ابو غزاله على مدى يومين بمشاركة العديد من الخبراء والمختصين سيتناول خلال جلساته عددا من المواضيع المتعلقة باسماء النطاق ورموز الدول واسماء النطاقات في اللغات العالمية وخاصة اللغة العربية و صناعة الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وفرص الإستثمار المتاحة والغير مستغلة بعد ، وأسماء نطاقات المجال العلوي الجديدة والطريق الى الأمام ، وأسماء النطاقات الدولية / قلة الإستخدام والإمكانيات الكامنة ، ومشغلي نطاقات المجال العلوي الخاصة بالبلدان والأسماء العامة والتعايش في بيئة جديدة .

واضاف ان المشاركين في المنتدى دعم صناعة أسماء النطاقات في المناطق الجغرافية الأقل دعماً اضافة الى عملية نقل مهام الأيانا ودوره على مجتمع الإنترنت .

من جهته اشار شعبان الى عقد جلسة حول اسماء النطاقات في المنطقة العربية مشيرا الى وجود عدد من اسماء النطاقات باللغة العربية داعيا الى مواكبة التطبيقات لمتطلبات اللغة العربية وزيادة المحتوى العربي على الانترنت .

يذكر ان المؤتمر هو الثاني ويكمل ما تم في المنتدى الافتتاحي الاول الذي عقد في دبي أوائل 2014.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى