اقتصاد

شركة “ليغو” تعتزم إلغاء 8% من وظائفها

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت مجموعة “ليغو” الدنماركية أنها ستلغي 1400 وظيفة في العالم اي حوالى 8% من مجموع العاملين فيها.

وأشارت شركة الألعاب العملاقة إلى أن رقم أعمالها تراجع في النصف الأول من السنة بنسبة 5 % الى 14.9 مليار كورونة (حوالى ملياري يورو) فيما انخفضت ارباحها الصافية بنسبة 3 % الى 3.4 مليارات.

يذكر أن الشركة الدنماركية تسجل تراجعا في مبيعاتها في الولايات المتحدة وأوروبا.

وقالت الشركة في بيان “اداؤنا العام متفاوت. في أسواقنا القديمة مثل الولايات المتحدة وأوروبا تراجع رقم أعمالنا في حين إنه سجل في الأسواق الناشئة مثل الصين ارتفاعا يزيد عن 10%”.

غير أن أرباح الشركة تأثرت باستثمارات في تجهيزات الإنتاج والهيكلة الداخلية التي اطلقت “لمواكبة اهداف رقم الأعمال التي لم تتحقق”.

ووسعت الشركة نشاطها في السنوات الاخيرة لدخول حقبة الحداثة الافتراضية. 

وأطلقت لعبتين الكترونيتين وانتجت فيلما ناجحا ستكون له تكملات كثيرة وبرامج رسوم متحركة ومتنزهات “ليغولاند” الترفيهية ومنتجات مشتقة.

وشدد رئيس “ليغو غروب” يورغن فيغ نودستورب على أن هذا الأمر “زاد من تعقيدات هيكلتنا ما يلجم اليوم قدرتنا على التطور”.

وتسعى الشركة الآن الى تبسيط هيكليتها وخفض تكاليفها.

وستعمد إلى إلغاء 1400 وظيفة من أصل 18200 في العالم بحلول نهاية العام الحالي بغالبيتها، من بينها 500 الى 600 في الدنمارك أي اكثر من 10 % من موظفيها في هذا البلد.

وكان تقرير صدر مطلع العام 2017 عن شركة تقييم الماركات “براند فاينانس” اعتبر أن “ليغو” هي “أقوى ماركة في العالم” خصوصا بسبب “النجاح التجاري” لفيلمي “ذي ليغو موفي” (2014) و”ذي ليغو باتمان موفي” (2017).

السي ان بي سي عربية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى